الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 11.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

 



 



  • السعودية تجدد إدانتها لإيران لتقويضها الجهود الدولية لمكافحة «كورونا الجديد»


كان ملف «كورونا الجديد» أحد الملفات ذات الأولوية التي ناقشها مجلس الوزراء السعودي في جلسته أمس (الثلاثاء)، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في العاصمة الرياض. صحف اليوم



  • الجيش اليمني يدمّر مخزنين لأسلحة المليشيا الحوثية في محافظة الضالع


قصفت مدفعية الجيش اليمني مواقع لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في جبهة الفاخر غربي محافظة الضالع جنوب اليمن.



  • 24 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في الصين... و242 في كوريا الجنوبية


أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) و22 حالة وفاة.



  • انتقادات تحاصر النظام الإيراني مع تفاقم أزمة «كورونا» صحف اليوم


تزايدت الانتقادات لتعاطي النظام الإيراني مع أزمة {كورونا} التي دخلت أسبوعها الثالث، أمس، بتسجيل أعلى حصيلة يومية للوفيات وتجاوز الإصابات ثمانية آلاف. وطالب نواب بفرض الحجر الصحي وعزل المناطق الأكثر تأثراً بالوباء، فيما تصر إدارة الرئيس حسن روحاني على الاكتفاء بمطالبة الإيرانيين بالبقاء في المنازل وتجنب التنقل.



  • المساواة بين الخلق... المساواة في ماذا؟ // رأي  توفيق السيف


هذا المقال موجَّهٌ لأولئك الذين يعارضون المساواة بين المواطنين، والمساواة بين الرجال والنساء. وهو يستهدف توضيح موضوع النقاش وتفصيح أسئلتِه. وأحسب أنَّ بعضهم قد تساءل يوماً: ما هو موضوع المساواة التي نعارضها؟

«المساواة في ماذا؟» كانَ عنوان محاضرة ألقاها الأستاذ أمارتيا سن، أمام ندوة بجامعة ستانفورد الأميركية، في مايو (أيار) 1979. أمارتيا سن اقتصادي وفيلسوف من الهند، ساهم في تحويل فكرة العدالة من أمثولة نظرية متعالية، إلى بناء اقتصادي وتوزيعي يندرج بسهولة ضمن السياسات الحكومية. صحف اليوم


 



 



  • رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من الرئيس المصري


تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، رسالة خطية من فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

تسلم الرسالة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، لدى استقباله في ديوان عام الوزارة بأبوظبي معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري.



  • الصين تعرض على إيطاليا مساعداتها وتجربتها في مكافحة كورونا


عرضت الصين إرسال فرق طبية لإيطاليا لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا، وذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الصيني وانج يي ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو.



  • تحطم طائرة عسكرية باكستانية في إسلام آباد


قال متحدث باسم القوات الجوية الباكستانية، إن طائرة تابعة للقوات تحطمت في العاصمة إسلام اباد صباح اليوم الأربعاء.وأضاف لرويترز عبر الهاتف "نتأكد من الخسائر". صحف اليوم



  • ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار فندق للحجر الصحي في الصين


ارتفعت حصيلة القتلى إثر انهيار فندق شرقي الصين كان يستخدم كمرفق للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا إلى 26 بحلول صباح اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.


 




  • مجلس الوزراء: ممارسات إيران غير مسؤولة.. تتحمل تفشي «كورونا»


أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مجلس الوزراء خلال ترؤسه الجلسة أمس (الثلاثاء)، في قصر اليمامة، على نتائج استقباله وزير خارجية بريطانيا دومينيك راب، وما تم خلاله من استعراض للعلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، وبحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية.



  • إخلاء سبيل مشتبه .. والتحقيق مع أجانب في محاولة اغتيال حمدوك


أعلن مصدر سوداني موثوق أمس (الثلاثاء)، أن الأجهزة الأمنية​ تحقق مع شخصين أجنبيين قبض عليهما عقب محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبدالله حمدوك أمس الأول، لكن المصدر رفض الكشف عن جنسيتهما.وكشفت مصادر أمنية، أن مؤشرات التخطيط المبكر للمحاولة الفاشلة تمثلت في مراقبة مسار موكب حمدوك، واختيار تنفيذ العملية عند انحناءة تتطلب التمهل في القيادة. ورجحت المصادر أن يكون التفجير ناجما عن عبوة تم التحكم فيها عن بعد. وكانت مصادر شرطية أكدت أن محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني، تمت عبر التفجير عن بعد بواسطة عبوة ناسفة تحوي شظايا حادة.



  • هل تخطط تركيا لاحتلال إدلب ؟


وسط مخاوف من أن تكون أنقرة تخطط لاحتلال إدلب، أفصح المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن استقدام القوات التركية لرتل عسكري جديد نحو مواقعها في إدلب، وأكد دخول نحو 100 آلية عسكرية عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمالي المحافظة أمس (الثلاثاء). ولفت إلى أنه مع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 750 آلية، إضافة إلى مئات الجنود.



  • لا حل في لبنان قبل نزع سلاح «حزب الله»


في ذروة صراع رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري مع «حزب الله» قبل اغتياله كانت المعادلة المتداولة بين الجميع، إعلام وصالونات شعبية ودوائر أمنية، أن هناك صراعاً بين نموذجين، الأول هونغ كونغ، والثاني هانوي. فقد كان الجميع يرى أن رفيق الحريري يسعى لجعل لبنان مثل هونغ كونغ، بلد الاستثمارات والأعمال والبيئة المشجعة لجذب الأموال الأجنبية، فيما كان «حزب الله» يرى تحويل لبنان إلى «هانوي» بلد السلاح والمليشيات والصدام العسكري.


 



 



  • تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا " فى "بيت لحم"


أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، الثلاثاء، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا " فى بيت لحم، ليرتفع اجمالى عدد المصابين إلى 29 حالة.



  • "الدفاع الروسية" تنفى صحة تصريحات أردوغان حول تدمير 8 منظومات "بانتسير" فى سوريا


نفت وزارة الدفاع الروسية صحة تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حول تدمير الجيش التركى لـ 8 منظومات "بانتسير" للدفاع الجوى فى إدلب بسوريا. وأوضحت الوزارة الروسية - فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، الثلاثاء - أن " التقديرات المقدمة لرئيس الجمهورية التركية حول فاعلية استخدام الطائرات المسيرة الهجومية فى محافظة إدلب، التى تمكنت من تدمير 8 منظومات سورية للدفاع الجوى من نوع "بانتسير"، على حد الزعم، لا تتطابق والواقع، وهى أكثر من مبالغ فيها".



  • فريق أمنى أمريكى يصل الخرطوم اليوم للمشاركة فى تحقيقات محاولة اغتيال حمدوك


أعلنت وزارة الداخلية السودانية أن فريقا أمنيا من مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية، سيصل إلى الخرطوم اليوم الاربعاء، للمشاركة فى التحقيقات الجارية حول محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، أمس.



  • وزارة الصحة الجزائرية: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، مساء الثلاثاء، أنه لم يتم تسجيل أى حالة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد.


 



 



  • الصين تسمح للصناعات الأساسية باستئناف مهامها في ووهان بؤرة تفشي كورونا


قالت حكومة إقليم هوبي الصين ي في إشعار اليوم الأربعاء إن الصناعات الرئيسية ستستأنف أنشطتها في مدينة ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي حصد أرواح أكثر من 4000 شخص حتى الآن.



  • تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في جامايكا


أكدت وزارة الصحة في جامايكا ظهور أول حالة إصابة ب فيروس كورونا في العاصمة كينجستون.



  • أمريكا تعلن اتمام ثاني زيارة لحاملة طائرات إلى فيتنام


قالت السفارة الأمريكية في هانوي ، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة أكملت ثاني زيارة ل حاملة طائرات إلى فيتنام ، في الوقت الذي يحتفل فيه الخصمان السابقان بمرور 25 عاما على تطبيع العلاقات الدبلوماسية.



  • الرئيس الروسي يعلن شرط الترشح لفترة رئاسية جديدة


وافق مجلس النواب الروسي في قراءة ثانية على التعديلات المقترحة على الدستور ما يمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حق الترشح لفترة ثانية. ليفانت 


 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!