الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.09.2019


الشرق الأوسط



  • إسرائيل تتوعد لبنان إذا لم يوقف «أنشطة حزب الله»

    فيما توعدت إسرائيل، أمس، لبنان إذا لم يوقف «أنشطة حزب الله» حيالها، تسود تقديرات إسرائيلية، عسكرية وسياسية، بأن «حزب الله» سيوجه ضربة جديدة نحو إسرائيل، للرد على عملية إرسال الطائرتين المسيرتين الانتحاريتين إلى الضاحية الجنوبية في بيروت، قبل أسبوع.




  • «عرض ماكرون» لإيران يبدأ بـ5 مليارات دولار... ومفاوضات حول «الباليستي»

    تجري اتصالات مكثفة للضغط على إيران بهدف التراجع عن تلويحها باتخاذ إجراءات إضافية، الخميس المقبل، والانسحاب من التزاماتها بموجب «الاتفاق النووي»، لإعطاء فرصة لمبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في النصف الثاني من الشهر الحالي.



  • قوة سعودية في شبوة لخفض التصعيد

    أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن دور اللجنة السعودية - الإماراتية في تهدئة الأوضاع في المدن اليمنية، معلناً وصول قوات سعودية إلى محافظة شبوة في جنوب اليمن، للعمل على خفض التصعيد ووقف إطلاق النار.


     




  • الجزائر: 15 سبتمبر موعداً للدعوة إلى الرئاسيات

    حدد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح 15 سبتمبر (أيلول) الجاري موعداً لاستدعاء الهيئة الانتخابية وبحساب ثلاثة أشهر تلي هذا الموعد، بحسب ما يحدده قانون الانتخابات، ستجري الانتخابات الرئاسية في 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.





  • بلا عصر

    سمير عطا الله | مقال رأي


    كان أستاذ الأدب والنقد في جامعة بيروت العربية، الدكتور أنطوان غطاس كرم، يعتقد أن الشعر أقدم على انتحار بطيء. أغفل الشعراء التعمق في الثقافات الإنسانية، واكتفوا بنبض الحدث الآني وثقافة الصحف: «ثم إن الشعراء المحدثين سرعان ما نضبت غذاءاتهم، فنضب إنتاجهم الأصيل، لقلة خصبه، وسكنت حركة الاطراد في العبقرية وتكاملها المستمر... فاستتروا (الشعراء) بالجرس الكلامي يرن في المسامع حتى تطربك منه التلاوة، فإذا فككت مضمونه، وقعت على ابتذال يشبه (الخلاء)».


    الحياة




  • الجنائية الدولية تأمر مجددا بإعادة فتح ملف الهجوم الإسرائيلي على أسطول غزة


    أمرت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الإثنين، مدعيتها العامة للمرة الثانية بإعادة النظر في ما إذا كان ينبغي ملاحقة إسرائيل في قضية هجومها الدامي على أسطول مساعدات كان متوجها الى قطاع غزة عام 2010.





  • نصرالله: أي عدوان إسرائيلي على لبنان لم يعد هناك حدود دولية


    أكد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، أن "أهم وأعظم ما في "عملية الشهيدين ياسر ضاهر وحسن زبيب، التي استهدفت آلية عسكرية اسرائيلية، في مستعمرة أفيفيم، أنها نفذت وجرت وحصلت، رغم تهديدات إسرائيل، والرسائل الديبلوماسية، ولكن أقول إن حزب الله، لم يتزحزح في واجب الرد، كنا سابقا، نرد في داخل مزارع شبعا، والكمائن، التي كنا ننصبها للدبابات الإسرائيلية، كانت في مزارع شبعا المحتلة، ولكن الذي حصل، أن العملية حصلت في أرض 48، يعني أن أكبر خط أحمر منذ عشرات السنين، في أرض 1948، كسرته المقاومة الإسلامية أمس".




  • إيران تقرّ بانفجار في مركز فضائي


    أقرّت طهران بانفجار صاروخ في موقع لإطلاق أقمار اصطناعية، مبرّرة الأمر بخطأ فني. في الوقت ذاته، أعلنت اعتمادها استراتيجية "الالتزام مقابل الالتزام" لإنقاذ الاتفاق النووي.


     






    عكاظ




  • ابن جاسم والمري والخليفي.. «ثالوث الفساد القطري»

    فضحت الصحافة العالمية عبر سلسلة من التقارير التي تم تداولها أخيراً «منظومة الفساد القطري» ورؤوسها الكبيرة، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم والنائب العام الحالي علي بن فطيس المري وناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان المتهمون والمشتبه بهم في عدة قضايا منظورة في أوروبا والولايات المتحدة بحسب تقرير نشره موقع «العربية.نت» حول هذه الشخصيات القطرية التي تعد بمثابة «ثالوث الفساد القطري» الضالع في كم هائل من الفضائح والقضايا المتعلقة بهذا الملف.




  • خادم الحرمين يستعرض التعاون مع رئيس إدارة مسلمي القوقاز

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر السلام في جدة أمس (الإثنين)، رئيس إدارة مسلمي القوقاز الدكتور شكر الله باشازاده.




  • «كاريزما» القرار.. عندما تتحدث القوة

    الحراك غير المسبوق الذي أحدثه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في كل مناحي الحياة يصعب حصره واختزاله في أسطر وجمل، ذلك أن الأفعال والبصمات التي وضعها «قائد الشباب» أكبر من أن توصف مقارنة بقيمة وحجم النقلة التي شهدتها المملكة على الخريطة العالمية، إذ يعتبر ولي العهد، صانع التغيير الذي سما علوه أقصى قارات العالم، ورسم مستقبل وطن لا يقبل إلاّ بمجد يعانق هامات السحاب.




الاتحاد



  • "التحالف" يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

    صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من (عمران) باتجاه المملكة.



  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد يتبادلان الأحاديث حول قضايا الوطن والمواطن


    التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم الإثنين، أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.



  • محمد بن زايد يستقبل نادية مراد سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة


    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، نادية مراد باسي سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة.




    البيان



  • رائدا الفضاء الإماراتيان يتوجان فترة تدريبهما في موسكو بنجاح



    تمكن رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي، من اجتياز الاختبارات النهائية لمهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر الجاري، بنجاح، وذلك في مركز «يوري غاغارين » لتدريب رواد الفضاء، بمدينة النجوم في موسكو.




  • هواوي تنفي سرقة أي براءة اختراع في الولايات المتحدة


    نفت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات الثلاثاء أن تكون سرقت أي براءات اختراع في الولايات المتحدة، ردا على اتهامات وجهها إليها مبتكر برتغالي ونقلتها صحيفة وول ستريت جورنال.




  • الحوثي يخزّن الطائرات المسيّرة بين السكان


    نجحت اللجنة السعودية الإماراتية المشتركة في تهدئة الأوضاع بعدد من المناطق جنوب اليمن. وقال الناطق باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن اللجنة المشتركة عملت على تهدئة الأوضاع في عدة مناطق يمنية، وإن قوات سعودية وصلت إلى محافظة شبوة لتهدئة الأوضاع، معرباً عن تقديره لاستجابة كافة الأطراف اليمنية لدعوة وقف إطلاق النار في محافظة عدن.






    اليوم السابع




  • اليمن وروسيا يبحثان آخر التطورات على الساحة وجهود إنهاء الأزمة فى عدن وابين


    أكد نائب وزير الخارجية اليمنى محمد الحضرمى أن اليمن يعول كثيرًا على الدور الروسى لاستمرار دعم الشرعية فى اليمن. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال لقاء نائب وزير الخارجية اليمنى اليوم، مع سفير روسيا الاتحادية لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين، والذى تم خلاله بحث آخر التطورات على الساحة المحلية واستعراض جهود الحكومة لإنهاء الأزمة جراء التمرد المسلح لما يسمى بالمجلس الانتقالى وتبعات استهداف قوات الجيش اليمنى فى عدن وابين.




  • الدفاع الروسية: مناقشة تجربة صد هجمات الدرون فى سوريا


    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أحد الموضوعات الرئيسة لاجتماع لجنة الدفاع الجوى لبلدان رابطة الدول المستقلة، سيكون الخبرة المكتسبة فى سوريا لصد هجمات ضخمة بالطائرات المسيرة.


    الاهرام




  • "البيئة" تستقبل القائم بأعمال السفير الإنجليزي لمناقشة الاستعداد لقمة المناخ بالأمم المتحدة


    اجتمع عدد من المسئولين بوزارة البيئة، مع نيراف باتيل، القائم بأعمال السفير الانجليزي والوفد المرافق له، بحضور عدد من قيادات الوزارة بـ"بيت القاهرة"؛ لمناقشة التقدم المثمر الذي تم إحرازه في التعاون بين الطرفين في العديد من الملفات البيئية والاستعدادات لقمة المناخ للامم المتحدة التي تعقد في نيويورك نهاية الشهر الجاري.




  • رئيس الوزراء الياباني يجري تعديلا وزاريا الأسبوع المقبل


    قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الثلاثاء، إنه يخطط لإجراء تعديل وزاري بحكومته الأسبوع المقبل، وذلك بعد أكثر من شهر من فوز ائتلافه الحاكم في انتخابات مجلس المستشارين في يوليو.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!