الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قتيل إثر سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء ببغداد
قتيل إثر سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء ببغداد

أعلن الجيش العراقي أمس الأربعاء مقتل أحد أفراد الأمن نتيجة سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء ببغداد، فيما أكدت مصادرطبية وأمنية أخرى مصرع متظاهرين اثنين.


وبحسب مصادر محلية، أن صاروخاً شوهد ينطلق نحو المنطقة الخضراء شديدة التحصين في العاصمة العراقية، وسُمع دوي انفجار قادم من ذلك الاتجاه، حيث تضم المنطقة الخضراء مباني الحكومة والبعثات الدبلوماسية الأجنبية.


فيما أفادت مصادر أمنية وطبية أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 175 آخرون، الأربعاء، في بغداد بعد أن ألقت قوات الأمن العراقية قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين الذين يحاولون دخول المنطقة الخضراء شديدة التحصين.


وأضافت المصادر أن سبب وفاة الاثنين هو عبوات الغاز المسيل للدموع التي أصابت الرأس مباشرة.


كما ذكر مسؤولون أمنيون وصحيون أن أكثر من 60 متظاهراً أصيبوا، الأربعاء، بعد إطلاق قوات الأمن النار عليهم في محيط ساحة التحرير مركز الاحتجاجات.


وتستمر الاحتجاجات في العراق نتيجة الظروف المعيشية والبطالة والفساد. وانضم للمتظاهرين أنصار رجل الدين الشيعي النافذ مقتدى الصدر، الذي دعا الحكومة إلى الاستقالة. كما انضم طلاب جامعات ومدارس للحركة الاحتجاجية.


إلا أن قوات الأمن قابلت المتظاهرين والاحتجاجات في جميع أنحاء العراق بالرصاص والغاز المسيل للدموع. ولقي 240 شخصاً حتفهم منذ بدء الاضطرابات في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!