الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
قتلى وجرحى في كربلاء للاحتجاج على فساد الحكومة
قتلى ودماء تسيل في كربلاء للاحتجاج على فساد الحكومة

قتل أكثر من 7 متظاهرين في كربلاء العراقية أمس الاثنين نتيجة قمع المتظاهرين، في حين أفادت مصادر طبية بسقوط ما لا يقل عن 18 قتيلاً.


وأكدت مصادر محلية من المتظاهرون بأن قوات أمنية خاصة (قوات سوات التابعة لوزراة الداخلية) قامت باستخدام العنف المفرط وإطلاق الرصاص الحي لتفريقهم، وارتكاب مجزرة في المدينة فجر اليوم.


في حين أظهرت فيديوهات نشرها متظاهرون من المدينة، إحدى سيارات الأمن تدهس محتجين، كما أظهرت فيديوهات أخرى محتجين يركضون هرباً من الرصاص الحي الذي أطلق باتجاههم.


هذا وأعلن اليوم الثلاثاء التلفزيون العراقي، أن المتظاهرين يواصلون فعالياتهم في ساحة التحرير وشارع السعدون وساحة الخلاني وشارع أبو نؤاس في العاصمة العراقية، مضيفاً أن الوضع الأمني مستقر.


وخرج آلاف العراقيين ليل الاثنين-الثلاثاء سيراً وبسياراتهم، مطلقين العنان للأبواق والأناشيد، في كسر لحظر التجول الذي أعلنته السلطات في بغداد، فيما لا يزال متظاهرون يحتشدون في ساحة التحرير، وفق ما أفاد شهود لوكالة فرانس برس.


وكان قائد عمليات بغداد أصدر أمراً بحظر التجول من منتصف الليل إلى السادسة صباح الثلاثاء، وذلك وحتى إشعار آخر، لكن المحتجين في ساحة التحرير بوسط العاصمة رفعوا راية التحدي، مؤكدين أن حظر التجول يوفر غطاء لقوات الأمن كي تخلي الساحة.


وأعلن العراق في وقت سابق أمس حظر التجول في العاصمة بغداد في رابع يوم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة، في حين دعا أقوى داعم سابق للحكومة، وزعيم أكبر كتلة نيابية، (مقتدى الصدر) إلى انتخابات مبكرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!