الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
فوائد الدراجة الهوائية للإنسان
فوائد الدراجة الهوائية للإنسان

يلجأ الكثير ممن يعانون من مشكلة السمنة إلى اتباع أساليب مختلفة بهدف التخلص من الدهون الزائدة, وممارسة الرياضة بانتظام، وذلك عن طريق تناول الوجبات الصحية منخفضة السعرات الحرارية، وزيادة مستوى الحركة والنشاط البدني.


ومن ناحية أخرى يفضّل البعض ممارسة نوع من الأنشطة الخفيفة مثل ركوب الدراجة الهوائية, إذ استطاعت الأخيرة إثبات قدرتها على المساعدة في خسارة الوزن بمعدل ١٠٠ كيلو غرام عند ركوبها لمدة تعادل ١٠٠ ساعة وذلك استنادًا إلى ما ذكرته مجلة ارتستليشه براكسيس الطبية الألمانية .




ووفقاً لمصادر الصحة نقدم إليكم فوائد الدراجة الهوائية:


تنشيط الدورة الدموية وتحسين عملية التنفس والتمثيل الغذائي للسكر والكوليسترول في الدم، وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط. تقوية عضلات الرجلين والبطن والظهر، وتقوية العمود الفقري وذلك بفعل حركة القدمين على البدلات باستمرار.




الحفاظ على صحة القلب والتقليل من فرص الإصابة بأمراض مثل: السكتة القلبية، وانسداد الشرايين، وزيادة لياقة عضلة القلب بنسبة تتراوح ما بين ٣-٧٪‏.


التخلص من آلام المفاصل الناتجة عن الجري وخاصة لدى أصحاب الوزن الزائد إذ إن ركوب الدراجة يسبب ضغطًا أقل على المفاصل ويساعد في تقليل الوزن في الوقت ذاته.


تحسين وإنعاش الصحة الجنسية لدى كلا الجنسين. تنشيط الطاقة الإيجابية وتهدئة الأعصاب والتخلص من الخوف والتوتر. تحسين وظائف الدماغ والقدرة على تحريك الأطراف بانتظام وتناسق.




الوقاية من الأمراض المزمنة مثل: ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول، إذ إن ركوب الدراجة يقلل نسبة الدهون والكوليسترول في الجسم. شد الترهلات وعلاج مشكلة البطن البارز.



ليفانت - مجلة ارتستليشه براكسيس الطبية الألمانية .

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!