الوضع المظلم
الأحد ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • غوغائيون داخل المسجد الأقصى.. يهاجمون مُفتي القدس

غوغائيون داخل المسجد الأقصى.. يهاجمون مُفتي القدس
المسجد الأقصى

عمد مصلون في المسجد الأقصى، إلى مهاجمة مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، وتبعاً لما أوردته مواقع التواصل الاجتماعي، عبر مقطع مصور، فإن المصلين أوقفوا خطبة الشيخ محمد حسين في الأقصى، لعدم تناول الخطبة أي حديث حول المقاومة والعدوان الإسرائيلي على القطاع، على حدّ زعمهم.


وطلب هؤلاء من الشيخ محمد حسين الخروج من المسجد، موجهين الشتائم إلى عدة أطراف منها السلطة الفلسطينية، بجانب رمي المفتي بما توفر بأيديهم خلال اعتلائه المنبر، ومحاصرته، بجانب استهداف أحد مرافقي المفتي والتسبب بنزيف في منطقة الفم له.


اقرأ أيضاً: تضامناً مع القدس وغزة.. إضراب شامل في الضفة الغربية وأراضي الـ48


من جهته، أشار المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، أن ما حصل من اعتداء عليه داخل المسجد الأقصى المبارك من قبل البعض، يسعى إلى فرض الفوضى داخل المسجد، "في وقت لن تجعلنا مثل هذه التصرفات أن نحيد عن هدفنا الرئيس وهو حماية المسجد الأقصى الذي ما زال يتعرض لانتهاكات واقتحامات من قبل سلطات الاحتلال آخرها اليوم الجمعة".


https://youtu.be/gpqZOMoL_ZM


وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، حديث الشيخ حسين، لإذاعة صوت فلسطين، مساء أمس الجمعة، "حاول البعض لا أدري سبب اعتراضهم، أن يقيموا غوغاء داخل المسجد الأقصى، ونحن بطبيعة الحال لا نلتفت إلى هذه الغوغاء ولا إلى من يقيمها، والتي يُراد منها أهداف كثيرة، ولكن لن نقف عند هذه الأمور أبدًا، وإن المسجد الأقصى المبارك أكبر من كل شيء، وإن غايتنا حمايته، وهذا ربما يُغيظ بعض الأطراف والاحتلال".


القدس


ونبّه المفتي الشعب من أي محاولة قد تمسّ بحرمة المسجد الأقصى، مشدداً على أن "ما حصل لن يُضعف عزيمة أبناء شعبنا، الذين سيبقون مرابطين وسيدافعون عن مقدساتهم بكل قوة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!