الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • على غرار فيس بوك ماسنجر تقديم خاصية Bubbles في تطبيقات الأندرويد

على غرار فيس بوك ماسنجر تقديم خاصية Bubbles في تطبيقات الأندرويد
على غرار فيس بوك ماسنجر تقديم خاصية Bubbles في تطبيقات الأندرويد

قدمت جوجل واجهة برمجة للتطبيقات تسمى Bubbles وهي تقوم بمساعدة المطورين على الدفع بالإشعارات لتصبح مرئية بشكل مباشر على واجهة المستخدم على غرار تطبيق فيس بوك ماسنجر.



يمكن أيضًا تحريك الbubble الخاصة بالتطبيقات إلى أي جزء من الشاشة، أو نقلها إلى أسفل الشاشة من أجل إلغائها. ويسعى المطورون في XDA-Developers إلى تعميم تلك الخاصية لتشمل العديد من التطبيقات وهو ما قد يسهل من تجربة استخدام الأندرويد بالنسبة للكثير من المستخدمين. ولكن يكمن التحدي في النجاح في تطوير واجهة البرمجيات الجديدة دون التأثير على الأداء والسرعة والسلاسة في تشغيل التطبيقات. يمكنك أيضًا إلغاء الخاصية إذا كنت لا ترغب في استخدامها. وقام المطورون في شركة XDA-Developers بتشغيل تلك الخاصية على تطبيق الرسائل في الأندرويد من إصدار Android 10، وقاموا بنشر صورة للخاصية الجديدة أثناء عملها. على ما يبدو أن خاصية Bubbles لا تختلف كثيرًا عن تلك الموجودة في تطبيق ماسنجر، حيث تساعد على فتح الإشعارات على الشاشة حتى لا يحتاج المستخدم إلى إغلاق التطبيق الذي يستخدمه.

يمكن أيضًا تحريك الbubble الخاصة بالتطبيقات إلى أي جزء من الشاشة، أو نقلها إلى أسفل الشاشة من أجل إلغائها. ويسعى المطورون في XDA-Developers إلى تعميم تلك الخاصية لتشمل العديد من التطبيقات وهو ما قد يسهل من تجربة استخدام الأندرويد بالنسبة للكثير من المستخدمين. ولكن يكمن التحدي في النجاح في تطوير واجهة البرمجيات الجديدة دون التأثير على الأداء والسرعة والسلاسة في تشغيل التطبيقات. يمكنك أيضًا إلغاء الخاصية إذا كنت لا ترغب في استخدامها.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!