الوضع المظلم
الأحد ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
عقوبات أميركية تطال 3 أتراك.. لصلتهم بالقاعدة
تركيا وأمريكا

سنت الخزانة الأميركية عقوبات على 5 أشخاص على صلة مع تنظيم القاعدة، ومن ضمنهم 3 أتراك.


وعرضت الوزارة على حسابها الرسمي تفاصيل القرار الجديد، مبينةً أنها فرضت، الخميس، عقوبات على 5 من أنصار القاعدة العاملين في تركيا، وبينت أنهم قدموا مجموعة من الخدمات المالية وخدمات تسهيل السفر إلى القاعدة.


بينما أكد مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا، أن الوزارة ستواصل العمل مع شركائها لفضح وتعطيل شبكات الدعم المالي لتنظيم لقاعدة.


اقرأ أيضاً: غالبية اللاجئين السوريين في تركيا يسعون لتركها

وكشف بيان الوزارة أن من ضمن المعاقبين، مجدي سالم، وهو محام مقيم في تركيا ولد في مصر، ويعتبر أحد الميسرين الأساسيين لمجموعة من أنشطة القاعدة في تركيا، بحيث عمل كساعٍ مالي داخل شبكة القاعدة هناك.


وكذلك محمد نصر الدين الغزلاني، وهو مصري الجنسية، ويعمل خبيراً في تيسير تنظيم القاعدة، وساع مالي أيضاً مقره تركيا.


كما أشارت المعلومات إلى أن غزالي استخدم التحويلات النقدية لدعم القاعدة، وأيضاً عمل لتوفير الأموال وتحويلها لحسابات عائلات أعضاء القاعدة المسجونين.


وكذلك هناك نورتين مصلحان، وهو مواطن تركي يعدّ ميسراً مالياً للقاعدة في تركيا، وقد حافظ على اتصاله بالقيادة العليا للتنظيم هناك، كما عمل على إقامة اتصالات مباشرة مع متطرفي التنظيم.


بينما سيبرايل جوزيل، فهو مواطن تركي، عمل مع نور الدين مصلحان، وقدم له الدعم المادي كجزء من جهود الأول لدعم التنظيم، وذلك في تسهيل علاقة الشبكة مع زعيم القاعدة المتوفى عبد الله محمد رجب عبد الرحمن في سوريا، وأخيراً سونر جورلين، وهو مواطن تركي مقيم في تركيا، قدم المساعدة لمتطرف آخر في التنظيم وساعده على السفر.


دورية تركية في إدلب

ووفق البيان، جرى حظر كل الممتلكات والمصالح التابعة لهؤلاء الأفراد المعاقبين، وأي كيانات مملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر لهم في أميركا.


كما تم حظر معاملاتهم داخل الولايات المتحدة أو تلك التي تمر عبرها والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات محظورة أو محددة أو الأشخاص المحظورين خلاف ذلك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!