الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٧ / أغسطس / ٢٠٢٤
Logo
  • "حبيب الصايغ" أمين عام الأدباء والكتاب العرب.. في ذمة الله

"حبيب الصايغ" أمين عام الأدباء والكتاب العرب.. في ذمة الله

رحل الأديب والشاعر الإماراتي حبيب الصايغ عن عمر ناهز الـ 64 عامأ والذي كان يشغل منصب الأمين العام للأدباء والكتاب العرب بالإضافة لكونة رئيس مجلس إدارة اتحاد الأدباء والكتاب الإمارات.


ونعى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حبيب الصايغ في تغريدة على حسابه بتويتر، قال فيها: "فقدت الإمارات اليوم أحد أعمدة الإعلام والصحافة والأدب ... رحم الله حبيب الصايغ وأسكنه فسيح جنانه".


وأضاف: "سيبقى عمله وشعره وكتاباته المحبة لوطنه خير إرث له.. وستبقى الأوطان خير شاهد على أصحاب الأقلام... اللهم ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".


ويذكر أن حبيب الصايغ، هو شاعر وكاتب من إماراتي، ولد في أبوظبي عام 1955، حصل على إجازة الفلسفة عام 1977 كما حصل على الماجستير في اللغويات الإنجليزية العربية والترجمة عام 1998 من جامعة لندن ، يعمل في مجالي الصحافة والثقافة ويرأس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ، يكتب زاوية يومية في جريدة الخليج الصادرة عن إمارة الشارقة .


نشر إنتاجه عربياً في وقت مبكر وشارك في عشرات المؤتمرات والندوات العربية والعالمية. وترجمت قصائده إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية


حصل في العام 2004 على جائزة تريم عمران (فئة رواد الصحافة).

وكرمته جمعية الصحفيين عام 2006 كأول من قضى 35 عاماً في خدمة الصحافة الوطنية.

كما حصل في العام 2007 على جائزة الدولة التقديرية في الآداب ، وكانت المرة الأولى التي تمنح لشاعر.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!