الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • جونسون يتحسّن في العناية المركّزة بمواجهة كورونا

جونسون يتحسّن في العناية المركّزة بمواجهة كورونا
جونسون يتحسن في العناية المركزة بمواجهة كورونا

ذكر وزير الخزانة البريطاني، ريشي سوناك، أمس الأربعاء، إنّ رئيس وزراء البلاد، بوريس جونسون، الذي يرقد في قسم العناية المركّزة بالمستشفى، يشهد تحسّناً ملحوظاً.


وبيّن سوناك، خلال إيجاز صحفي، أنّ جونسون الذي نقل إلى مستشفى سان طوماس، في لندن، ليلة الاثنين الماضي، إثر تدهور حالته، صار يجلس على السرير ويتحدّث إلى الطاقم الطبي.


وأردف أنّ جونسون ما زال في قسم العناية المركزة حيث يتلقّى رعاية صحيّة ممتازة في المستشفى، عقب أن ظلّ يعاني أعراض فيروس كورونا.


وأضاف: "رئيس الوزراء ليس زميلي أو رئيسي فقط، لكنه صديقي أيضاً"، مبدياً مواساته لجونسون وعائلته، فيما شدّدت الحكومة سابقاً، أنّ جونسون الذي قضى ليلته الثالثة في المستشفى بسبب مضاعفات فيروس كورونا ما زال يتمتّع بمعنويات مرتفعة.


اقرأ أيضاً: بريطانيا تتحفّظ على المتحكّم بقرار السلاح النووي بغياب جونسون


ويسعى خبراء وباحثون في بريطانيا، إلى رصد احتمالات تعافي جونسون، خلال الأيام المقبلة، ويعتمدون في ذلك إلى عوامل من قبيل العمر، لكن ثمّة أمور كثيرة شخصيّة تغيب عنهم.


وعرض مركز "INARC" البريطاني لبحوث وأرقام العناية المركزة، تقريراً حول المرضى الذين أصيبوا بفيروس كورونا وساءت حالتهم، يوم الأحد الماضي، مستنداً على تجربة 2249 مريضاً، وبما أن أغلبهم ما زالوا يخضعون للعلاج فإنّه من الصعب أن تكون ثمّة خلاصات وأحكام بشأنهم.


وتفصح تلك الأرقام أنّ 690 من أولئك المرضى الذين أدخلوا إلى العناية المركزة، فقدوا حياتهم جرّاء مضاعفات المرض أي ما يقاربُ نصف العيّنة.


ووفقاً لذلك، فإنّ الأرقام ترجّح سيناريوهات "قاتمة" لمن يدخلون إلى العناية المركّزة بسبب فيروس كورونا، لكن ثمّة أرقام أخرى تبعث الأمل بشأن حالة جونسون.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!