الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تصاعد العنف والعمليات الإرهابيّة في مجموعة دول أفريقية

تصاعد العنف والعمليات الإرهابيّة في مجموعة دول أفريقية
داعش

بدأت تتصاعد في الفترة الأخيرة العمليات الإرهابية في مجموعة من الدول الأفريقية، فقد قتل 14 شخصاً في هجوم شنّه مسلحون على قاعدة عسكرية ومناطق قريبة في ولاية النيجر بغرب نيجيريا، وفق وسائل إعلام محلية.


ونفذ الهجوم قرابة 200 مسلح، على قاعدة في منطقة العلاوة، مما أدّى إلى مقتل ستة جنود وضابط شرطة واحد، ومن ثم أحرق المهاجمون القاعدة وقاموا بشنّ هجمات على مناطق مجاورة، إذ قتلوا سبعة أشخاص واختطفوا آخرين، ونوّهت وسائل إعلام محلية، إلى وقوع الهجمات، اليوم السبت.


اقرأ أيضاً: المغرب مُحذّراً: أفريقيا تمثل هدفاً لـ داعش


إلى ذلك، ذكرت بعثة الأمم المتحدة في مالي، أمس الجمعة، أنّ 4 عناصر من قوات حفظ السلام قتلوا وأصيب عدد آخر خلال هجوم على قاعدتها في بلدة أجولهوك، شمال البلاد، ورغم أنه لم يتين على الفور الجهة التي قامت الهجوم، ولكن من المعروف أنّ تلك المنطقة ينشط فيها مسلحو تنظيمي "القاعدة" و"داعش".


وفي السياق، أكد مسؤول محلي ومصدر عسكري في بوركينا فاسو، أنّه قد جرى العثور على 6 من أفراد جماعة مدنية موالية للحكومة قتلى، عقب أن سقطوا في كمين شمال البلاد.


النظام يعلن تكبيد "داعش" خسائر فادحة خلال تمشيط البادية


ولفت المصدران، اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما، أنّ 5 من المتطوعين قُتلوا في كمين وهم يبحثون عن زميل لهم اختفى في اليوم السابق، أثناء اشتباك مع متشددين، كما جرى العثور على الرجل المفقود مقتولاً بالقرب من الخمسة الآخرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!