الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تُسجّل 15 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة
تركيا تُسجل 15 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

أشار وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس الأربعاء، بأن 15 مصاباً بفيروس كورونا المستجد، فقدوا حياتهم خلال 24 ساعة، فيما تمّ تسجيل 561 إصابة جديدة خلال نفس الفترة. تركيا تُسجّل 15 وفاة


وأردف وزير الصحة، أنّ إجمالي تعداد الوفيات بسبب كورونا ارتفع إلى 59 وعدد الإصابات إلى 2433 حالة، مشيراً إلى أن السلطات أجرت 5035 فحصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل العدد الإجمالي للفحوصات التي نفذت في تركيا إلى نحو 33 ألفاً.


وفرضت تركيا حظراً للتجوال بشكل جزئي على الأشخاص المسنين والمصابين بأمراض مزمنة، في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.


كما عمدت الخطوط الجوية التركية الأحد، إلى إيقاف جميع الرحلات الدولية، مبقية فقط على خمس وجهات.


اقرأ أيضاً: الشرق الأوسط: تركيا تنشئ نقاطاً جديدة لمنع تقدّم النظام في إدلب


وذكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية بلال إكشي، إن الشركة ستوقف كل رحلاتها الدولية اعتباراً من 27 مارس، ما عدا تلك المتجهة إلى هونغ كونغ وموسكو وإثيوبيا ونيويورك وواشنطن، في ظلّ تفشّي فيروس كورونا.


وأورد رئيس مجلس الإدارة، في مقابلة بثّها تلفزيون "سي إن إن ترك"، إنه تم إقرار منع من تزيد أعمارهم عن 65 عاماً من السفر على رحلات الخطوط التركية، بعد أن فرضت أنقرة السبت الماضي، حظراً للتجوال على مواطنيها من كبار السن. تركيا تُسجّل 15 وفاة


وبيّنت آخر الاحصائيات، أمس، أن تعداد المصابين بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم تجاوز 450 ألف مصاب، فيما توفي حتى الآن أكثر من 20 ألف شخص.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!