الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • بيان: الجيش اليمني يواصل تكبيد ميليشيات الحوثي الخسائر

بيان: الجيش اليمني يواصل تكبيد ميليشيات الحوثي الخسائر
الجيش اليمني
أكد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، أن الجيش في مختلف الجبهات يواصل تكبيد الميليشيات خسائر في العتاد والأرواح، خصوصاً في جبهات مأرب.

وأوضح الجيش في بيان مساء أمس الجمعة، أن قوات الجيش شنت عدداً من الهجمات المضادة على مواقع تتمركز فيها الميليشيات جنوب مأرب.

من جانبه، أشاد وزير الإعلام اليمني في سلسلة تغريدات مساء أمس، بصمود تلك المحافظة الجبارة، معتبراً أن مأرب قدمت نموذجاً يحتذى به للمقاومة في وجه المعتدين.

وأشار إلى أن مأرب رفضت أن تسلم زمامها لجحافل الغزو الجديد، وأذاقت ولا تزال المعتدين الأمرين منذ الساعات الأولى للانقلاب. وأكد أن جبالها ومناطقها كافة باتت مقبرة لقادة الميليشيات وعناصرها ومحرقة لعتادها المنهوب من معسكرات الدولة.

إلى ذلك، ناشد اليمنيين عدم ترك تلك المحافظة الباسلة لاسيما بعد التضحيات التي قدمها أبناؤها على مدار 7 أعوام، تتصدى وحيدة لجحافل الغزاة، وفق تعبيره.

الميليشيات الحوثية / أرشيفية

من جهته، أكد المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ أن محاولة الحوثيين السيطرة على محافظة مأرب تمثل "حجر عثرة" في مفاوضات الأزمة اليمنية.

اقرأ أيضاً: اجتماع سعودي أمريكي رفيع.. واليمن على سلم المحادثات

قال ليندركينغ بحسب ما نقلت عنه صحيفة واشنطن بوست الجمعة: "نرى إصراراً كبيراً من الحوثيين للسيطرة على مأرب"، مضيفاً أن "معركة السيطرة على مأرب تمثل حجر عثرة في المفاوضات"

يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت صعدت في فبراير الماضي هجماتها وعملياتها العسكرية للسيطرة على مأرب، في محاولة لتعزيز موقفها خلال المفاوضات السياسية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!