الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد الاشتباك معها.. التحالف الدولي يسقط طائرة مسيرة فوق سوريا

بعد الاشتباك معها.. التحالف الدولي يسقط طائرة مسيرة فوق سوريا
طيران التحالف الدولي
أسقط التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، طائرة مسيرة في شرق سوريا السبت بعد أن اعتبرها تهديداً، وفق ما ذكر الجيش الأمريكي أمس الأحد.

وأفاد المتحدث باسم التحالف الكولونيل بالجيش الأميركي "واين ماروتو" بأنّ طائرة التحالف نجحت في الاشتباك مع طائرة مسيرة وإسقاطها.. بالقرب من قاعدة القرية الخضراء".

بحسب الجيش الأميركي، فإنه لم يتم تحديد مصدر الطائرة المسيرة ولا المسؤول عن تحريكها.

وخلال الشهر الماضي، عبرت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" عن قلقها العميق من شن هجمات على أفراد أميركيين في سوريا والعراق بعد استهداف دبلوماسيين وقوات أميركية في ثلاث هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة أسفرت عن إصابة جنديين أميركيين.

قوات التحالف الدولي/ أرشيفية

دمر التحالف الدولي في يوليو الماضي "منظومة جوية مسيرة" استهدفت قواته شمال شرقي سوريا. قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" جيسيكا ماكنولتي: "لا نستطيع مناقشة تفاصيل حماية القوات أكثر، ولكن لم يتم تسجيل إصابات في صفوف الجنود الأميركيين أو وقوع أي أضرار".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن خلال الشهر الماضي، بحضور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن بلاده ستنهي بحلول نهاية العام “مهمتها القتالية” في العراق لتباشر “مرحلة جديدة” من التعاون العسكري.

اقرأ أيضاً: التحالف الدولي يكشف عن اعتقال “ارهابيين” من داعش في سوريا

أوضح بايدن في حضور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال استقباله إياه في البيت الأبيض: “لن نكون مع نهاية العام في مهمة قتالية” في العراق، لكن “تعاوننا ضد الإرهاب سيتواصل حتى في هذه المرحلة الجديدة التي نبحثها”.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!