الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد اشارات الاستفهام حول وجود البغدادي ومساعده في مناطق نفوذها.. تركيا تعتقل شقيقة البغدادي

بعد اشارات الاستفهام حول وجود البغدادي ومساعده في مناطق نفوذها.. تركيا تعتقل شقيقة البغدادي
بعد اشارات الاستفهام حول وجود البغدادي ومساعده في مناطق نفوذها.. تركيا تعتقل شقيقة البغدادي

قال مسؤول تركي إن السلطات التركية اعتقلت شقيقة الزعيم السابق لتنظيم داعش أبو بكر البغدادي أمس الإثنين في مدينة أعزاز شمال سوريا، وذلك بعد قرابة العشرة الايام على مقتل البغدادي في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي، والذي تم من خلال عملية أمريكية ضد مقر سري له في قرية باريشا بريف إدلب.


ووفقاً للمسؤول التركي الذي صرّح لوكالة رويترز، فأن السلطات التركية تقوم حالياً باستجوابها مع زوجها وزوجة ابنها اللذين اعتقلا أيضاً، قائلاً إن رسمية عواد، أخت البغدادي البالغة من العمر 65 عاماً، اعتقلت في حملة مداهمة قرب مدينة أعزاز القريبة من الحدود والتي تسيطر عليها تركيا، وكان بصحبتها أيضا عند اعتقالها خمسة من أبنائها.


وأضاف المسؤول ”نأمل أن نستخلص معلومات ثمينة من شقيقة البغدادي عن العمل داخل داعش“.


لكن وعلى الرغم من الإعلان التركي، تبقى تلك الشكوك التي دارت حول وجود البغدادي على بعد كيلومترات قليلة من الحدود التركية شمال إدلب، في حين اتهمت قوات سوريا الديمقراطية التي تشن تركيا حرباً ضدها، بوجود علاقة لتركيا مع التنظيم، مُستدلة على ذلك بوجود البغدادي في منطقة واقعة ضمن النفوذ التركي.


وعقب مقتل البغدادي بساعات، اُعلن قتل اليد اليمنى لزعيم تظيم "داعش" ، قرب مدينة جرابلس بمحافظة حلب السورية، في عملية مشتركة لـ "قسد" والمخابرات الأمريكية، ومن المعلوم بأن جرابلس أيضاً ضمن مناطق النفوذ التركي شمال سوريا، والتي تسيطر عليها قوات درع الفرات، وهو ما عزز فرضية قسد التي لطالما اتهمت تركيا بدعم التنظيم ومده بالسلاح وتمرير المقاتلين الأجانب عبر مطاراتها.


ويأتي اعتقال شقيقة البغدادي ضمن منطقة النفوذ التركي في اعزاز، لتتعزز الاتهامات التي يطلقها المناؤون للوجود التركي شمال سوريا، حول تحول مناطق سيطرتها إلى بور آمنة للتنظيمات المتطرفة ومنها داعش.


ليفانت


تحرير: أ،م،ق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!