الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
النسخة الثالثة من مؤتمر
النسخة الثالثة من مؤتمر " دافوس الصحراء " في الرياض

انطلقت، اليوم، في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، فعاليات أعمال الدورة الثالثة لـ"مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة، وبمشاركة مجموعة من رؤساء الدول و 300 شحصية من صنّاع القرار.


وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود" بدأت اليوم، أعمال الدورة الثالثة لـ "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019


وتستمر فعاليات النسخة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 "دافوس الصحراء" لمدة ثلاثة أيام في المملكة العربية السعودية .


ويشارك في المنتدى عشرات الشركات العالمية، من بينها 25 شركة وبنكاً استثمارياً من الولايات المتحدة، الاقتصاد العالمي الأكبر، وقرابة 300 متحدث من صنّاع القرار، ومستثمرون وخبراء يمثلون أكثر من 30 دولة.


ويستعرض المؤتمر الذي سمّي أيضاً "دافوس الصحراء" قضية اقتصاد المرأة واسهام سيدات الاعمال في كثير من محركات الاقتصاد, كما في تجربتي اليابان والصين، ويناقش المؤتمر العوامل والاستراتجيات التي يمكن أن تساعد في تطوير منظومة شمول المرأة في الاقتصاد العالمي.


ويسعى المؤتمر إلى جذب البنوك الاستثمارية العالمية، ومجموعة من الممولين إلى الرياض للتعاون مع مسؤولين سعوديين، وتنظيم استثمارات لمشاريع في المنطقة وتبادل الخبرات .


وسيقام المؤتمر في الفترة من التاسع والعشرين إلى الحادي والثلاثين من أكتوبر/ تشرين الأول، في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة السعودية


وذكر رئيس صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، ياسر الرميان، أن "أرامكو" السعودية ستجذب المزيد من المساهمين في المؤسسات وذلك في الجلسة العامة الافتتاحية لمبادرة الاستثمار المستقبلية.


وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة مستقبل الاستثمار، بدأت لأهداف منها تشجيع الحوار وزيادة التعاون بين الجهات المختلفة، ولمواجهة التحديات الراهنة، منها قضايا الاستدامة والتكنولوجية بالإضافة إلى مستقبل المجتمعات.


ليفانت - سامر دحدوح 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!