الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
المرصد السوري يعلن عن عودة داعش إلى تل أبيض
المرصد يعلن عن عودة داعش إلى تل أبيض

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء عن عودة قادة وعناصر لتنظيم داعش الإرهابي إلى منطقة تل أبيض في سوريا.


كما أكد المرصد على عودة أمير الذخيرة لدى تنظيم داعش، في تل أبيض بصحبة 150 عنصراً إلى المدينة، وسط أنباء عن عودة أبناء البللو المعروفة بارتباطها بتنظيم داعش.


وعلى الرغم من الاتفاق الأميركي التركي حول وقف النار في شمال سوريا، فإن الولايات المتحدة لا تزال تواصل مراقبتها الجوية للمنطقة.


كما أكد مسؤول دفاعي أميركي، طالباً عدم الكشف عن اسمه، يوم الجمعة الماضي، بحسب ما أفادت وكالة رويترز، أن الولايات المتحدة ستواصل عمليات المراقبة الجوية في شمال شرقي سوريا لمراقبة السجون التي يوجد بها سجناء داعش.


وسبق أن حذّرت فرنسا من عودة وشيكة لتنظيم داعش في شمال سوريا. وقال إدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي، الثلاثاء، إن القرارات التي اتخذتها تركيا والولايات المتحدة في سوريا ستكون لها عواقب وخيمة على المنطقة، وإن إجراءاتهما ستؤدي لا محالة إلى عودة داعش في سوريا والعراق.


وأدان البنتاغون بشدّة الهجوم العسكري "غير المقبول" الذي تشنّه تركيا ضدّ الفصائل الكردية في شمال شرقي سوريا، معتبراً أنّ هذا الهجوم أسفر عن "إطلاق سراح العديد من المعتقلين الخطرين" المنتمين إلى داعش.


وقال مارك إسبر في بيان قبل أيام، إنّ واشنطن ستطلب من حلف شمال الأطلسي اتّخاذ "إجراءات" ضدّ تركيا بسبب "تقويضها" المهمّة الدوليّة لمكافحة داعش".


كما حذّرت قوات سوريا الديمقراطية قبل أيام، من خطر عناصر داعش المسجونين، معتبرة أن حماية تلك السجون لم تعد أولية بالنسبة إليها.


ليفانت-المرصد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!