الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الفتح العراقي: إسرائيل استهدفت قيادياً في الحشد الشعبي

الفتح العراقي: إسرائيل استهدفت قيادياً في الحشد الشعبي
الفتح العراقي إسرائيل استهدفت قيادياً في الحشد الشعبي

أعلن تحالف الفتح التابع لقيادات سياسية من الحشد الشعبي في العراق عن مقتل قيادي للحشد في الضربات الإسرائيلية لمواقع الحشد في العراق.


وأضاف التحالف في بيان له: "ندين بشدة الإعتداءات الصهيونية المتكررة التي استهدفت مخازن أسلحة الحشد ومعسكراته حتى وصلت الى استهداف قيادته، كما ان ماحدث اليوم من استهداف لأحد قيادات الحشد في مدينة القائم يمثل انعطافة خطيرة في مجرى استهدافات الكيان الصهيوني للحشد الشعبي وكيانه وقياداته".


وحمّل التحالف واشنطن المسؤولية في ذلك: "في الوقت الذي نحتفظ فيه بحق الرد على هذه الاستهدافات الصهيونية نحمل التحالف الدولي خصوصاً الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة ازاء هذا العدوان الذي نعتبره إعلان حرب على العراق وشعبه وسيادته الوطنية".


ودعا التحالف على الحكومة العراقية والبرلمان العراقي: "حماية الشعب العراقي وأجهزته الأمنية وجيشه َوحشده وأن تنفتح على جميع الخيارات الاستراتيجية التي من شأنها حماية الأجهزة والمعدات والأسلحة التي تحفظ سيادة العراق وأمنه الوطني وكرامته واستقلاله".


وتابع "إننا نعتقد بعدم ضرورة للوجود الأمريكي الذي يدعي توفير حماية الأجواء بينما يشكل وجودهم غطاءً لجميع هذه الاستهدافات الصهيونية".


وبحسب الحشد الشعبي: "القصف الإسرائيلي الذي تعرضت له في القائم تم بطائرتين مسيّرتين إسرائيليتين. وتسبب بمقتل أحد القياديين في الحشد وإصابة آخر بجروح خطرة.


ليفانت-وكالات


الفتح العراقي: إسرائيل استهدفت قيادياً في الحشد الشعبي الفتح العراقي: إسرائيل استهدفت قيادياً في الحشد الشعبي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!