الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تبدأ استعادة عافيتها ورحلات جوية إلى بؤرة كورونا

الصين تبدأ استعادة عافيتها ورحلات جوية إلى بؤرة كورونا
الصين تبدأ استعادة عافيتها ورحلات جوية إلى بؤرة كورونا

ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنّها سجلت 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، أمس الأحد، متراجعة عن 45 في اليوم السابق، بينها حالة عدوى محلية واحدة. الصين تبدأ


وأشارت اللجنة في بيان، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 3304 حتى يوم 29 مارس الجاري.


ونوّهت السلطات الصحية في البلاد، إلى أن من بين الحالات الجديدة، كان هناك 30 حالة قادمة من الخارج، وشخص واحد فقط انتقل إليه المرض محلياً في مقاطعة جانسو شمال غربي البلاد، وزاد عدد الإصابات الإجمالي إلى 81470.


ومع دنوِّ تشكيل ما يسمى بـ"الحالات القادمة من الخارج" الغالبية العظمى من الحالات الجديدة التي يتمّ تسجيلها، أعلن مجلس الدولة الصيني أمس الأحد توقف الانتقال المحلي لمرض كوفيد-19 "بشكل رئيسي".


اقرأ أيضاً: مكالمة هاتفية بين الرئيسين الصيني والأمريكي: محورها مُجابهة كورونا


وعقب تراجع حدّة تفشّي كورونا وتمكُّن الصين من محاصرته، عادت اعتباراً من اليوم خدمات رحلات الركاب الجوية من وإلى مطارات مقاطعة هوبي بوسط الصين، باستثناء مطار تيانخه في حاضرة مقاطعة مدينة ووهان التي كانت بؤرة كورونا والمدينة الأكثر تضرراً بهذا الفيروس الجديد.


كما جرى استئناف خدمات رحلات الشحن الجوّية في جميع المطارات بالمقاطعة، تبعاً لإشعار صادر عن مصلحة الطيران المدني الصينية. الصين تبدأ


وبإقلاع الرحلة الأولى من نوعها بعد استئناف حركة الرحلات الجوية في المقاطعة، يكون الطيران المدني الذي كان نشاطه معلقاً لمدة شهرين تقريباً، قد استأنف رحلاته من وإلى المقاطعة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!