الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين قرب مكان انعقاد قمة السبع

الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين قرب مكان انعقاد قمة السبع
الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين قرب مكان انعقاد قمة السبع

استخدمت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية لفترة وجيزة مدافع المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين مناهضين للرأسمالية في بايون قرب منتجع بياريتس حيث يجتمع الرئيس إيمانويل ماكرون وحلفاؤه من دول مجموعة السبع في قمة تستمر ثلاثة أيام.


وحلقت طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة في سماء المنطقة بينما قام عشرات المتظاهرين، بعضهم يرتدون أقنعة الوجه، بالتهكم من أفراد الشرطة.


وانتشر في المدينة الصغيرة أكثر من 13 ألف شرطي ودركي وغادرها السياح.


وقال  وزير الداخلية الفرنسي كريستزف كاستانير: " مجموعة السبع تبقى هدفاً محتملاً لـ “ثلاثة تهديدات رئيسية بدءًا من الأفراد العنيفين الذين هناك فرق بينهم وبين المتظاهرين المسالمين”.


وحول انعقاد القمة المضادة في إرون، في شمال إسبانيا، وفي هنداي البلدة الفرنسية التي تواجهها في الجانب الآخر من الحدود، قال إنه “يجب أن تعقد بحرية وليس وارداً منع التعبير الحر وغير العنيف للآراء”.


وتحدث الوزير عن “تهديد إرهابي” قد تكون “قمة دولية هدفه” رغم تأكيده عدم وجود “تحذير خاص” بهذا الشأن حالياً. كما أشار الى هجمات محتملة على الإنترنت.


وفي وقت سابق، انضم آلاف النشطاء المناهضين للعولمة إلى انفصاليين من إقليم الباسك ومتظاهري السترات الصفراء في مسيرة سلمية على حدود فرنسا مع إسبانيا للمطالبة بتحرك من قادة مجموعة السبع المجتمعين في منتجع بياريتس الساحلي القريب.


 


ليفانت_وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!