الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات بين النظام السوري والقوات التركية شمال شرق سوريا

اشتباكات بين النظام السوري والقوات التركية شمال شرق سوريا
اشتباكات بين النظام السوري والقوات التركية شمال شرق سوريا

أكدت مصادر محلية حدوث اشتباكات بين قوات النظام السوري وقوات الجيش التركي والميليشيات السورية المتحالفة معها اليوم السبت قرب رأس العين شمال شرق سوريا.


وبحسب المصادر المحلية حدثت اشتباكات عنيفة اليوم بين وحدات جيش النظام وقوات تركية وفصائل سورية موالية لها في قرية أم شعيفة بريف رأس العين.


فيما أكدت مصادر لموقع ليفانت، أن قوات النظام حاصرت مجموعة من مقاتلي الفصائل السورية المتحالفة مع تركيا والتي تسمى الجيش الوطني، في محيط رأس العين، في حين تجاهلت قيادة الجيش نداءات الاستغاثة بإخراجهم، علماً أن في المجموعة قتيل إلى جانب مصابين منهم.


كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن حدوث هجوم عنيف من قبل الفصائل الموالية لتركيا على قرية تل شعير الواقعة بين تل تمر وأبو رأسين/زركان، حيث تدور اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية منذ ساعات الصباح الأولى، وذلك بإسناد مدفعي مكثف وعنيف من قبل القوات التركية على محاور القتال وقرى بمحيطها، بالتزامن مع استهدفت المدفعية التركية مواقع لقوات النظام في المنطقة، ما أسفر عن سقوط جرحى منهم.


ومن جانب آخر أكدت مصادر محلية في المنطقة لموقع ليفانت خروج أهالي قرية دوير برأس العين بمظاهرة ضد قوات الجيش الوطني التابعة لتركيا، بسبب سرقة ممتلكاتهم وأرزاقهم، بعد العدوان التركي على المنطقة واحتلالهم للقرية المذكورة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!