الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
استطلاع رأي: نصف الروس لا يحملون
استطلاع رأي: نصف الروس لا يحملون "القيم الديمقراطية"

يقول المزيد من الروس إنهم لا يتمتعون بقيم ديمقراطية أكثر من أولئك الذين لديهم قيم ديمقراطية، وفقاً لاستطلاع أجرته وكالة استطلاعات الرأي المستقلة لمركز ليفادا ونشر يوم الثلاثاء.


تأتي النتائج في أعقاب انتخابات الشهر الماضي لمجلس النواب في البرلمان الروسي، مجلس دوما الدولة، التي شهدت احتفاظ حزب روسيا الموحدة الموالي للكرملين بأغلبية ساحقة وَسْط تقارير واسعة النطاق عن تزوير الانتخابات واستبعاد معظم مرشحي المعارضة.


قالت نتائج مركز ليفادا المستقل: "إن ما يقرب من نصف (47٪) من الروس يقولون إنهم لا يحملون ما يسمى بالقيم الديمقراطية مقارنة بـ 44٪ ممن يعتقدون أنهم أناس ذوو قناعات ديمقراطية.


كان الروس الأصغر سناً الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً أكثر ميلاً لأن يطلقوا على أنفسهم مؤيدي القيم الديمقراطية (50٪) مقارنة بالمستجيبين الأكبر سناً (41٪) الذين تتراوح أعمارهم بين 40-54 عاما.


وأشار ليفادا إلى تزايد الاستقطاب حول هذه القضية، مع اتساع التباين في نتائجها منذ استطلاع 2018 حول نفس الموضوع.


قال 18٪ فقط من الروس إنهم يرون أنفسهم مؤيدين للمثل اليسارية والاشتراكية، مع رفض الغالبية العظمى من المستطلعين (72٪) تعريف أنفسهم على هذا النحو.


كان الروس الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً أكثر عرضة لتعريف أنفسهم على أنهم يساريون أو اشتراكيون أكثر من الفئات العمرية الأخرى. عبر جميع الأعمار، أيد 40٪ من المستطلعين الذين أيدوا المثل اليسارية الحزب الشيوعي الروسي.


وأجرى ليفادا استطلاعه على 1634 مشاركاً في 137 بلدة ومدينة روسية في المدّة من 23 إلى 29 سبتمبر.



وفي الوقت نفسه، أفاد استطلاع نشرته وكالة الاتصالات الدولية PBN Hill + Knowlton Strategies ووكالة البحوث المستقلة MAGRAM Market Research أن ستة من كل 10 روس (63٪) يعتقدون أن البلاد بحاجة ماسة إلى مدونة أخلاقية جديدة - مع أنّ  7٪ فقط من المشاركين قالوا إنهم كانوا على دراية بالمصطلح نفسه.


اقرأ المزيد: لجنة في مجلس النواب الأميركي تلاحق مستشار سابق لترامب

وفقاً لنتائج الاستطلاع، فإن الموضوعات الرئيسية التي يرغب الروس في سماع المزيد عنها في سياق الأخلاق الجديدة هي البيئة (85٪)، الشمولية (83٪)، العنف المنزلي (78٪)، السياسة (74٪)، المساواة في الأسرة (59٪) والمهن (57٪).


 

ليفانت نيوز _ ليفادا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!