الوضع المظلم
الأربعاء ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أنقرة تُغلق حديقة صُرف عليها مليارات الليرات التركية
أنقرة تُغلق حديقة صُرف عليها مليارات الليرات التركية

أغلقت الحكومة التركية حديقة أنكبارك التي أنفق على إنشائها مليارات الليرات، وأدُعي أنها ستجلب 10 ملايين سائح سنوياً إلى العاصمة أنقرة، وستحقق إيرادات سنوية للعاصمة قدرها 50 مليون ليرة تركية.


وأشارت صحيفة (سوزجو) أن الحديقة بدأت تواجه عراقيل بعد ستة أشهر من افتتاحها في العشرين من مارس/ آذار عام 2019، حيث لم تشهد حضوراً على الرغم من خفضها ثمن التذاكر.


وباتت الشركة، التي إستأجرت الحديقة لمدة 29 عاماً مقابل 26 مليون و400 ألف ليرة سنوياً، عاجزة عن سداد رواتب العمال، إذ تم إغلاق منافذ التذاكر وإغلاق مدخل الحديقة بالحواجز، وفصل نحو مئة عامل بعدما لم يتردد أحد على الحديقة التي تحولت إلى قفص حديدي.


إقرأ أيضاً: كيف انقض أردوغان على الحكم في تركيا بعد تصفية حلفائه ؟!


وكان قد قال الرئيس رجب أردوغان في حفل افتتاح حديقة أنكابارك “ووندر لاند أوراسيا” في العاصمة أنقرة: “إن حديقة أنكابارك التي أقيمت على مساحة مليون و200 ألف متر مربع لا تمثل أحد أهم رموز فخرنا في العاصمة فقط بل في كافة أنحاء تركيا”.


وأضاف حينها أردوغان خلال افتتاح الحديقة، في 20/مارس آذار الماضي، أن تكاليف بناء حديقة أنكابارك تبلغ مليار و396 مليون ليرة تركية.


متابعاً: “ستحقق هذه الحديقة دخلًا لبلدية العاصمة أنقرة بقيمة 50 مليون ليرة تركية سنويًا. وستساهم بشكل كبير في رفع قيمة العلامة التجارية لأنقرة من خلال الزوار والسياح الذين سيأتون لها من خارج العاصمة والبلاد”.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!