الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • نائب الدبيبة ينتقده: حكومة ليبية موازية في الشرق خيار قائم

نائب الدبيبة ينتقده: حكومة ليبية موازية في الشرق خيار قائم
رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا
هدد نائب رئيس الحكومة عن إقليم الشرق في ليبيا، حسين القطراني، بأنّ إنشاء حكومة موازية في الشرق الليبي خيار قائم وقريب، مجدداً هجومه على رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، منتقداً احتفاظه بحقيبة وزارة الدفاع.

وأضاف القطراني أن رئيس الحكومة الدبيية "قليل التواصل معي ولا يرد على هاتفه إلا في حالات نادرة".

ويوم أمس الأحد، القطراني وجّه، سيلاً من الانتقادات لرئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، معتبراً أن مواقفه تعمق الانقسامات بين الليبيين.

وألمح إلى تأجيل الانتخابات، قائلا في بيان، إنه يعتقد أن كافة المعطيات تشير إلى أن الانتخابات النيابية والرئاسية لن تجرى في موعدها، المقرر في ديسمبر ويناير المقبلين.

ليبيا..نائب رئيس الحكومة عن إقليم الشرق في ليبيا، حسين القطراني/ أرشيفية

واستنكر القطراني ووزراء ووكلاء الوزراء عن إقليم برقة شرق البلاد، خلال اجتماع طارئ أداء رئيس الحكومة، وطالبوه بالالتزام بخارطة الطريق والتوزيع العادل بين الأقاليم.

وأكدوا ضرورة عودة المؤسسات السيادية التي نقلت من بعض الأقاليم شرقا ومنها برقة، إلى طرابلس، لطالما شكا مسؤولون في أقاليم شرق البلاد، مما يصفونه بإهمال الحكومة، وعدم توزيعها العادل للمخصصات.

اقرأ أيضاً: الدبيبة يبحث مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة آلية خروج المرتزقة من ليبيا

تأتي هذه التصريحات في وقت يعلق فيه المجتمع الدولي آماله على إجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية وفق خارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة، من أجل إنهاء حال الفوضى التي غرقت فيها البلاد منذ العام 2011، بعد الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!