الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مفتي داعشي في قبضة الأمن العراقي
العراق

قالت وكالة الاستخبارات العراقية، أمس الأربعاء، بأنّه قد تم إلقاء القبض على ما يسمى بـ"مفتي داعش بديوان الدعوة والمساجد" بعملية استخباراتية في بغداد.


ونوّهت وكالة الاستخبارات في بيان عرضته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنّ "مفارزها تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في منطقة الدورة ببغداد والمطلوب وفق أحكام الإرهاب لانتمائه لتنظيم داعش".


اقرأ أيضاً: العراق.. مذكرة اعتقال بحق ترمب بتهمة “قتل سليماني”


ونوّهت إلى أنّ المتهم "عمل بما يسمى قاطع الفرات في محافظة الأنبار بمنصب مفتي داعش في ديوان الدعوى والمساجد خلال سيطرة داعش على المحافظة قبل عمليات التحرير"، مضيفةً أنّه نزح مع العوائل النازحة إلى محافظة بغداد للتخفي عن أنظار القوات الأمنية.


وبيّنت أنّ "أحد أشقاء الموقوف إرهابي قتل أثناء انفجار دار مفخخ في قضاء راوه بمحافظة الأنبار قرب دائرة الكهرباء في الفترات السابقة"، موضحةً أنّه جرى تدوين أقواله بالاعتراف وإيداعه التوقيف لاستكمال التحقيقات ولاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.



هذا وكان قد كشف اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي، عن مقتل معاون والي العراق في تنظيم "داعش" بعملية نوعية بمحافظة كركوك شمالي البلاد.


وصرّح رسول حينها، أنّ "وحدات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت، واجبين نوعيين في مناطق جنوبي محافظة كركوك وغربي العاصمة بغداد"، مضيفاً أنّ "قوة تكتيكية خاصة نفذت واجباً استباقياً بالمروحيات في منطقة وادي الشاي بمحافظة كركوك، أسفر عن مقتل عنصرين إرهابيين من بقايا عصابات داعـش، بعد الاشتباك معهما داخل وكر لهم، وأنّ أحدهما هو المعاون الأول لما يعرف بوالي العراق والملقب بـ(شعلان)".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!