الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مطالبات برلمانية ليبية لمنع الاتفاق مع تركيا
مطالبات برلمانية ليبية لمنع الاتفاق مع تركيا

أكد المتحدث باسم البرلمان الليبي عبد الله بلحيق، أن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح سيبدأ منذ يوم غد الإثنين جولة عاجلة إلى كل من مصر واليونان لطلب الدعم العربي والدولي في مواجهة الاتفاقية الباطلة التي أبرمها فايز السراج رئيس حكومة الوفاق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وأكد اليوم الأحد أن صالح سيلتقي صباح الإثنين مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وسيبحث معه دعم البرلمان العربي للبرلمان الليبي في مواجهة تلك الاتفاقية وتداعياتها على ليبيا ومصر.


كما أشار إلى أن صالح سيطلب دعم البرلمان من أجل سحب الاعتراف العربي والدولي بحكومة فايز السراج لما ارتكبته من انتهاك لحقوق الشعب الليبي وتفريط بسيادة ليبيا.


ومن جهة أخرى أكد بلحيق أن صالح سيتوجه بعد ذلك إلى اليونان بدعوة من رئيس البرلمان اليوناني حيث سيبحث معه تنسيق الجهود وتوحيدها في مواجهة تلك الاتفاقية الباطلة، وتوحيد المطالب في سحب الاعتراف بحكومة السراج، وأن صالح سيعود بعد ذلك مرة أخرى إلى القاهرة للقاء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري.


وشدد على أن عقيلة صالح سيبحث في القاهرة مع رئيس مجلس النواب المصري توحيد الموقفين المصري والليبي تجاه الاتفاقية وما تمثله من مساس بسيادة ليبيا وحقوق شعبها، مؤكداً أن الاتفاقية تتعارض مع الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي الذي انبثق منه المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!