الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.11.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




الشرق الأوسط



  • السيستاني يقر خطة أممية للحل... وينذر الساسة

    زعيم فصيل عراقي مقرب من إيران يندد بدعوة واشنطن لانتخابات مبكرة

    أقر المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني خطة قدمتها له مبعوثة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت، في النجف، أمس. ونقلت بلاسخارت عن السيستاني تشكيكه في جدية الطبقة السياسية في التجاوب مع مطالب المحتجين وإنذاراً لهم.




  • الحريري يميل للاعتذار

    البحث عن مقرب من «العهد» لخلافته


    لم تسفر المباحثات السياسية المستمرة في لبنان منذ استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، قبل أسبوعين، عن أي نتائج إيجابية حتى الآن، واصطدمت كل الطروحات بعقبات عدة أبرزها تلك المتعلقة بشكل الحكومة المزمع تشكيلها والخلافات بشأنها بين الأفرقاء.



  • آثار تخصيب اليورانيوم في موقع إيراني غير معلن

    قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس في أحدث تقرير لها حول البرنامج النووي الإيراني إنها رصدت آثار يورانيوم في موقع غير معلن في إيران، مؤكدة في الوقت ذاته عودة أنشطة تخصيب اليورانيوم في موقع «فُردو» تحت الأرض في أحدث انتهاك للاتفاق النووي.




  • روسيا لإقامة قاعدة ثالثة في سوريا


    قالت مصادر إعلامية روسية إن المحادثات بين موسكو ودمشق تدور حول «استئجار مطار القامشلي، لإقامة قاعدة عسكرية جوية جديدة لروسيا».



  • رث ومرقّع ومرتّق



    سمير عطا الله | مقال رأي


    ما زالت السلطة في لبنان تبحث عن بقائها، والناس تبحث عن رحيلها. السلطة في العراق تعطي المتظاهرين الرصاص، والمتظاهرون يقدمون لرفاقهم الطعام والنقل المجاني. ويقدم الأهالي في لبنان للمتظاهرين الحلوى وفطائر الصعتر. والسلطة ترى أن هذه مساعدات مشبوهة للانقلاب على أنجح طبقة سياسية في تاريخ لبنان: الازدهار، مثل القمامة، حتى الركبتين.

    للمرة الأولى في حياتي أتعرف إلى خريطة لبنان. قرى ودساكر وبلدات لم أسمع بها من قبل. كل يوم مظاهرة أخرى في مكان آخر. لعبة استغماية لا نهاية لها بين الثوار والسلطة. بدأت ببضع ساحات معروفة، وامتدت إلى الجرود والمناطق المعزولة. والسلطة غير قادرة على تشكيل حكومة وغير عابئة بالكارثة المتربصة على حافة الهاوية، وجبران باسيل أطل ليعطي درساً في قانون العفو.

    لا أعرف عدد، أو نسبة اللبنانيين الذين يضربون رؤوسهم في الحائط يتساءلون ماذا تنتظر السلطة، وبأي عقل، أو قلب، أو إدراك، أو مسؤولية، تداعب هذا الانهيار المعلن، تماماً كما في رواية غابرييل ماركيز «مدونة موت معلن سلفاً» عندما تعرف البلدة برمّتها، أنها تعرف القتلة والقتيل وموعد القتل، ومع ذلك لا أحد يفعل أي شيء للحؤول دون وقوع الجريمة.

    كأنما هناك في اللاوعي من يريد أن يقتل لبنان وإنهاء أسطورة قدرته على النهوض من جديد. ولن يكون أحد مسؤولاً عن ذلك في هذه المتاهة المريعة من الصمت والسكوت والخوف.


    المقال كاملاً





    عكاظ








  • وافق على مشروع «تقديم الخدمات الإسعافية» وتعديلات ضرائب «الدخل» و«المضافة» و«الانتقائية»

    «الشورى» يقر إلزام المعتدين على المال العام برد المكاسب


    وافق مجلس الشورى على تعديل الفقرة (أ) من المادة (66) من ضريبة الدخل، والمادة (49) من نظام ضريبة القيمة المضافة، والمادة (27) من نظام الضريبة الانتقائية.




  • «عكاظ» تنشر التفاصيل.. كيف تسلل «اللص التركي» إلى معرض الحرمين؟


    تحقق الجهات المختصة في العاصمة المقدسة مع الوافد التركي الذي تسلل إلى معرض عمارة الحرمين الشريفين في حي أم الجود بمكة المكرمة وحطم عددا من المقتنيات النادرة، وذلك للتعرف على دوافعه لارتكاب هذه الجريمة ودخوله المعرض.




  • 73 شخصاً.. أول دفعة تحصل على «الإقامة المميزة».. فرز آلاف الطلبات


    أعلن مركز الإقامة المميزة عن منحها لـ 73 شخصا ينتمون لـ 19 جنسية، يمثلون الدفعة الأولى من المتقدمين بطلبات الحصول على الإقامة المميزة في المملكة ممن استوفوا الشروط الخاصة بالنظام.



  • «بنك التنمية»: قروض بلا فوائد لـ«الصغرى والناشئة».. ومحافظ لـ«خدمة المجتمع»

    علمت «عكاظ» أن الجهات المختصة، مكنت بنك التنمية الاجتماعية بتقديم قروض دون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة، بما يساعد في رفع مساهمتها في الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص للعمل، إضافة إلى تمكين البنك من تقديم خدمات فنية وإدارية مساندة للمنشآت المستفيدة من خدمات البنك لرفع كفايتها وزيادة فرص نجاحها.


الاتحاد




  • الأردن يحبط مخططاً لاستهداف دبلوماسيين أميركيين وإسرائيليين وقوات أميركية


    قالت صحيفة الرأي الأردنية، اليوم الثلاثاء، إن المخابرات بالأردن أحبطت في الآونة الأخيرة خططاً لاثنين يشتبه بأنهما من المتشددين لشن هجمات إرهابية على دبلوماسيين أميركيين وإسرائيليين وكذلك قوات أميركية في قاعدة عسكرية بجنوب البلاد.




  • إسرائيل تغلق معابر غزة وتقلص مساحة الصيد


    أعلن الجيش الإسرائيلي ،اليوم الثلاثاء، إغلاق معابر قطاع غزة وتقليص مساحة الصيد، وذلك بعد ساعات من اغتيال قيادي عسكري في غزة.



  • حرائق الغابات في أستراليا تصل ضواحي سيدني

    وصلت حرائق الغابات إلى مسافة بضعة كيلومترات من وسط مدينة سيدني الأسترالية الثلاثاء، ما دفع رجال الإطفاء لرشّ مواد مانعة للاشتعال على الأشجار وأسطح المنازل في ضاحية في شمال المدينة التي تعد أكبر مدن أستراليا.


     


     


    اليوم السابع




  • نائبة بارزة بالكونجرس تدعو لمنع دخول حرس أردوغان لأمريكا..اعرف السبب


    دعت نائبة بارزة بالكونجرس وزارة الخارجية الأمريكية إلى منع دخول أى من الذين سافروا مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى واشنطن فى عام 2017 وشاركوا فى الهجوم على مواطنين أمريكيين أمام مقر إقامة السفير التركى.




  • كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية تقصف مستوطنة سديروت بعدد من الصواريخ


    أعلنت "كتائب المقاومة الوطنية"، الجناح العسكرى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مسئوليتها عن قصف مستوطنة سديروت الإسرائيلية برشقة صاروخية صباح اليوم الثلاثاء.




  • مصرع 8 أشخاص وإصابة 7 آخرين فى انقلاب سيارة شمال أفغانستان


    قال عضو مجلس إقليم سارول بشمال أفغانستان محمد حسين مجاهد زاده اليوم الثلاثاء، أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون نتيجة لحادث مروري في الإقليم.


     






قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!