الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
في آخر أيام حكمه.. شعبيّة ترامب في أسوأ حالاتها
ترامب يُهاجم أعضاءً في حزبه.. والديمقراطيون يطالبون بمحاسبته

بيّنت نتائج استطلاع للرأي، نظمته مؤسسة Gallup في الولايات المتحدة، تراجع شعبية الرئيس دونالد ترامب إلى أدنى مستوياتها، فيما دون متوسط شعبيته أدنى من مؤشر أي رئيس أمريكي سبقه.


وكشفت نتائج الاستطاع، الذي تم خلال الفترة بين 4 و15 يناير الجاري، أنّ 34% فقط من الأمريكيين يعتبرون أداء ترامب في منصبه جيداً، وهي أدنى مستوى لشعبية ترامب خلال كاملة فترة رئاسته.


اقرأ أيضاً: على الموقع الرسمي للبيت الأبيض.. “ميلانيا ترامب” تودّع الأمريكيين


وضمن وقت سابق، جرى تدوين أخفض مستوى شعبية ترامب في أغسطس 2017 وأكتوبر – ديسمبر 2017، عندما وصل إلى 35% على خلفية المخاوف من نزاع مع كوريا الشمالية والتحقيقات في صلات ترامب المزعومة بروسيا، والتي لم يجرِ العثور على أي دليل عليها في وقت لاحق.


وبلغت شعبية ترامب أعلى مستوى لها (49%) في مطلع 2020، عقب تبرئته أمام مجلس الشيوخ من التهم الموجهة إليه في قضية عزله الأولى، وقبل بدء تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع في الولايات المتحدة.


ترامب يواصل الانتقام ممن شهدوا ضده وحاولوا عزله


ووصل متوسط مستوى شعبية ترامب، خلال السنوات الأربع من رئاسته، إلى 41%، ما يعد أدنى مستوى في تاريخ استطلاعات Gallup، التي تتابع شعبية الرؤساء في الولايات المتحدة منذ العام 1938.


وهو كذلك الرئيس الوحيد الذي لم تبلغ شعبيته بشكل مطلق 50% خلال كامل ولايته، وهي كانت عند 38% خلال سنته الأولى في البيت الأبيض، و40% في السنة الثانية و42% في الثالثة و43% في السنة الأخيرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!