الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
عقب اتهامات ظريف للروس ضمن تسريب.. موسكو تعلّق
ظريف

ضّم تسجيل مسرب لوزير الخارجية الإيرانية محمد جاود ظريف، تصريحات مثيرة للجدل حمل فيها روسيا المسؤولية عن محاولة تقويض الاتفاق النووي. تسريب


وضمن أول تعليق لها على التسجيل نبهت الخارجية الروسية من أن بعض الأطراف تحاول التلاعب مع العلاقات بين موسكو وطهران، وفق زعمها.


اقرأ أيضاً: ظريف: الدبلوماسية والميدان العسكري يمثلان “جناحي قوة” لإيران


وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال موجز صحفي عقدته أمس الخميس، إن تسريب التسجيل الصوتي أتى في فترة صعبة بالنسبة لإيران، مبينةً أن الجمهورية الإسلامية تعاني من الضغوطات القاسية الناجمة عن العقوبات الأمريكية وجائحة فيروس كورونا مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية فيها.


كما نوهت زاخاروفا إلى أهمية تحليل أي "انفجارات" إعلامية متعلقة بإيران حالياً، ضمن سياق تلك الظروف المعقدة، مردفةً: "نعرف جيداً الذين يسعون إلى التلاعب بها للإضرار بمصالح روسيا وروابطها مع إيران التي تعود إلى قرون مضت"، في إشارة إلى عدم رغبة موسكو توتير علاقاتها مع طهران.


ظريف


وزعمت الناطقة أن روسيا تعتمد دائماً على الموقف الرسمي الذي طرحته طهران مراراً وتكراراً، وذكرت اقتباسات من التصريحات التي جاءت في الأشهر القليلة الماضية، على لسان كل من ظريف نفسه والرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى حمد باقر قاليباف حيث ثمنوا موقف موسكو حيال الاتفاق النووي وشددوا على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين. تسريب


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!