الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
عبدي : تركيا مستمرة بدعم
مظلوم عبدي

صرّح, مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية، أن تركيا مستمرة في دعم تنظيم "داعش الإرهابي" والمجموعات المسلحة المواليه لأنقرة في الشمال السوري.


وأضاف, عبدي, أنه يجب على مجلس الأمن حماية المكتتسبات التي حققتها "قوات سوريا الديمقراطية" خلال محاربتها الإرهاب, مشيراً, إلى أن عملية تحرير عفرين لن تستغرق وقتاً طويلاً.


ونوّه عبدي, إلى أن الوقت قد حان لإعادة تحرير مناطق عفرين من الفصائل الموالية لأنقرة, وأنه حان الوقت لتعود المناطق في الشمال الشرقي لسوريا لأصحابها الأصليين, موضحاً إلى أن عفرين ستتحرر عندما تسمح الظروف وما زلنا نشكل الهاجس للقوات التركية.


وفي وقت سابق قال "عبدي" في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، إن تركيا استغلت تنظيم داعش الإرهابي للقضاء على القوات الكردية واتخذته ذرية لاحتلال الأراضي السورية.


وأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو حليف لتنظيم داعش الإرهابي والمرشد الفعلي للتنظيم الإخوان المسلمين .


وكشف عبدي, أنه عندما كانت قوات سوريا الديمقراطية تحارب تنظيم " داعش الإرهابي, في بداية ظهوره عام 2014, كانت أنقرة تنسق مع التنظيم, ورفضت حينها استخدام قوات التحالف قواعدها لمحاربة التنظيم الإرهابي


وتتواصل انتهاكات الجيش التركي والفصائل السورية المسلّحة الموالية له مما يسمى "الجيش الوطني السوري, في الشمال السوري, وبالتحديد في المناطق التي احتلتها من الأكراد.


للتواصل عمليات السلب والنهب والاختطاف, بالاضافة إلى الفلتان الأمني بالمنطقة, الذي تسبب حالة من الذعر بين الناس.


ليفانت - نبض الخليج 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!