الوضع المظلم
الأربعاء ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • صحيفة إيرانية تدعو لإعدام المتظاهرين والمُعارضة تتحدث عن مقتل 40 مُتظاهر خلال 5 أيام

صحيفة إيرانية تدعو لإعدام المتظاهرين والمُعارضة تتحدث عن مقتل 40 مُتظاهر خلال 5 أيام
صحيفة إيرانية تدعو لإعدام المتظاهرين والمُعارضة تتحدث عن مقتل 40 مُتظاهر خلال 5 أيام

دعت صحيفة "كيهان" الإيرانية والتي يشرف عليها المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، إلى إعدام المتظاهرين، فيما نقل تلفزيون إيراني معارض، عن موظف في مستشفى رجائي شهر، مقتل 40 متظاهراً وجرح المئات في مدينتي كرج وشهريار قرب العاصمة طهران منذ اندلاع الاحتجاجات، منذ 5 أيام.


بدوره، أبدى مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قلقه من استخدام قوات الأمن الإيرانية للذخيرة الحية ضد المحتجين مما يعد انتهاكاً للقانون الدولي، وحث السلطات الإيرانية على إعادة الإنترنت واحترام حق المتظاهرين في حرية التعبير.


وبالتوازي مع تلك الدعوات، نقل تلفزيون إيراني معارض، عن موظف في مستشفى رجائي شهر، مقتل  40 متظاهراً، فيما قالت الحكومة الإيرانية إن شبكة الإنترنت ستظل مقطوعة حتى التأكد من عدم إساءة استخدامها.


وأكدت مواقع محلية حرق 9 حوزات دينية ومكاتب لممثلي المرشد الإيراني في الاحتجاجات في إيران حتى الآن، فيما قالت مصادر محلية إن محتجين أضرموا النار بالحوزة الدينية في الأحواز، ومكتب مندوب خامنئي، واشتبكوا مع قوات الباسيج التي هاجمتهم.


وفي احتجاجات "ملارد"، أفاد موقع إلكتروني إيراني أن محافظ طهران أعلن مقتل ضابط في الحرس الثوري مورداً كذلك أن شرطة مدينة ماهشهر قد أعلنت مقتل شرطي وإصابة اثنين في الاحتجاجات، فيما نقل عن الحرس الثوري تهديده للمحتجين "برد ثوري وحاسم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!