الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • "سامسونغ" تعقد شراكة في باكستان لإطلاق هواتف جديدة

سامسونغ

أطلقت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، عقد شراكة، مع شركة سيارات في "باكستان" وذلك من أجل توسيع تصنيع الأجهزة المحمولة، داخل مصنعها لتوسيع إراداتها. 


ذكرت تقارير، أن "سامسونغ“ عقدت اتفاقية مع Lucky Motor Corporation وكيا موتورز من أجل تصنيع الهواتف في باكستان، بحسب موقع ”سام موبايل“.


وبحسب شركة السيارات Lucky Motor Corporation، ستقوم بتصنيع هواتف سامسونغ المحمولة في مصنعها للسيارات في ميناء قاسم الباكستاتي.


سامسونغ

وأوضح مصدر مقرب من العملاق الكوري الجنوبي، أن قرار شركة سامسونغ البدء في تصنيع الهواتف في باكستان له علاقة كبيرة بسياسة تصنيع الأجهزة المحمولة الحكومية (MDMP) التي تم إطلاقها في العام الفائت.


اقرأ المزيد: بأسعار منخفضة.. سامسونغ تخطط لطرح هواتفها القابلة للطي


وسبق أن أطلقت وزارة الصناعة والإنتاج، برنامج MDMP لتقوية الاقتصاد المحلي في "باكستان" وتسهيل النمو في التصنيع، ويهدف البرنامج إلى تصنيع 80% من جميع الهواتف المحمولة المباعة في البلاد محليًا بحلول عام 2022.


وسيتم تصنيع جزء كبير، حوالي 80% من جميع هواتف ”سامسونغ“ المباعة في باكستان، حيث يتم تصنيعها بوساطة Lucky Motor Corporation.


اقرأ المزيد: طريقة العثور على هاتفك المفقود في دقائق

ويرى محللون، أن التقارب الكوري الجنوبي، مع شركة السيارات سيساعد شركة تصنيع الهواتف الذكية، بالحفاظ على قدرتها التنافسية، خاصة مع المنافسين الصينيين، مثل شركات Vivo وOppo وRealme، على اعتبار أن لديها مصانع إنتاج أجهزة تعمل في باكستان أيضاً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!