الوضع المظلم
الخميس ١٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • دعاوى قضائية ضد ترافيس سكوت ودريك بعد وفاة ثمانية في حفلهم الموسيقي

دعاوى قضائية ضد ترافيس سكوت ودريك بعد وفاة ثمانية في حفلهم الموسيقي
دعاوى قضائية ضد ترافيس "سكوت دريك" بعد وفاة ثمانية في حفلته الموسيقية

أكد مكتب المحاماة يوم الأحد أنه تمت مقاضاة مغني الراب ترافيس سكوت ودريك بتهمة "التحريض على الفوضى" بعد مقتل ثمانية أشخاص وإصابة العشرات في تدافع خلال حفل موسيقي في تكساس.


المدعي هو كريستيان باريديس، البالغ من العمر 23 عاماً، الذي كان أحد "المصابين بجروح خطرة" في الحفلة الموسيقية ليلة 5 نوفمبر.


كان حوالي 50000 شخص من بين الحضور في NRG Park في هيوستن عندما بدأ الحشد في الدفع نحو المسرح حين كان سكوت يغني، مما أثار مشاهد فوضوية.


وقالت الشكوى إن رئيس ولاية تكساس باريديس، الذي يقاضي أيضاً منظمي الحفل لايف نيشن والمكان، "شعر بدفعة فورية" في مقدمة قسم القبول العام بينما كان ترافيس سكوت على المسرح.


واستطرد قائلا: "أصبح الحشد فوضوياً وبدأ التدافع".


"توسل العديد من حراس الأمن الذين عينتهم شركة Live Nation Entertainment للحصول على المساعدة، لكن تم تجاهلهم."


وتزعم الدعوى المرفوعة في محكمة مقاطعة هاريس في هيوستن أن سكوت "حرض على الفوضى والفوضى في أحداث سابقة" وأن "المتهمين كانوا يعرفون أو كان ينبغي أن يعلموا بسلوك (سكوت) السابق".


وتتهم الدعوى أيضاً نجم الراب الكندي دريك، الذي انضم إلى مجموعة سكوت الرئيسية، بالمساهمة في التسبب في الصعود نحو المسرح.



"عندما صعد دريك إلى خشبة المسرح بجانب ترافيس سكوت، ساعد في تحريض الجماهير على الرغم من علمه بسلوك ترافيس سكوت السابق"، حسب اتهامات الشكوى.


وأضافت أنه استمر في الأداء حتى مع "خروج الحشد عن السيطرة" و "استمرار الفوضى الجماهيرية".



ضحايا كافحت من أجل حفنة من الأوكسجين


أعلن المحامي البارز بن كرامب الأحد أنه رفع دعوى ضد سكوت وأستروورلد. كرومب متخصص في الحقوق المدنية والإصابات الشخصية، وقد مثل عملاء من بينهم عائلات ضحايا عنف الشرطة جورج فلويد وبريونا تايلور.




ترافيس سكوت ودريك ترافيس سكوت ودريك

قال المحامون إنهم يتوقعون رفع دعوى نيابة عن الحاضرين الآخرين خلال الأسبوع. وتابع كرامب وهيليارد في البيان: "نسمع روايات مروعة عن الرعب والعجز الذي عاناه الناس - رعب حشد كبير والصدمة المروعة لمشاهدة الناس يموتون وهم يحاولون إنقاذهم دون جدوى".


"نحث الآخرين الذين تعرضوا لإصابة جسدية أو نفسية أو شهدوا أحداث ذلك اليوم على الاتصال بنا". وصف الناجون من الحادث مشاهد فوضوية لأشخاص محاصرون بعضهم ضد بعض ، وكثير منهم يكافحون من أجل التنفس.


 

وورد أن سكوت، الذي أطلق مهرجان أستروورلد الموسيقي في عام 2018، أوقف تمثيله عدة مرات عندما رأى المعجبين في محنة بالقرب من المسرح.


اقرأ المزيد: دبي تودّع “صباح فخري” بعرض ضوئي مهيب

قال رئيس شرطة هيوستن تروي فينر للصحفيين يوم السبت إن السلطات في ولاية تكساس فتحت تحقيقاً جنائياً في المأساة، التي شملت محققين في جرائم قتل وجرائم مخدرات.


بدوره، قال رئيس بلدية هيوستن سيلفستر تورنر إن السلطات كانت تبحث في لقطات فيديو وتتحدث إلى الشهود ومنظمي الحفلات الموسيقية والأشخاص الذين نُقلوا إلى المستشفى.


وقال للصحفيين يوم السبت إن القتلى الثمانية تتراوح أعمارهم بين 14 و 27 عاما ولم يعرف عمر أحدهم. كما أدت الفوضى إلى نقل 25 شخصًا إلى المستشفى وعلاج أكثر من 300 شخص في مكان الحادث من إصابات طفيفة.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!