الوضع المظلم
السبت ٠٥ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
حزب الله يستخدم مدرسة أطفال.. لتخزين الأسلحة
حزب الله

كشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن مخزن أسلحة تابع لمليشيا حزب الله اللبنانية، ضمن مدرسة أطفال.


وأفصح أدرعي النقاب عن مستودع أسلحة تابع لـحزب الله داخل قرية عبّا الجنوبية، الواقعة في محافظة النبطية، وعلى مسافة 25 متراً من مدرسة عبّا الرسمية، معرضاً بذلك أكثر من 300 طفل للخطر.


اقرأ أيضاً: حزب الله يستخدم مُواطني إسرائيل العرب.. لتهريب السلاح

وصرّح أفيخاي أدرعي: " الجيش الإسرائيلي لن يتردد باتخاذ ما يلزم حيال الأهداف الفاعلة، المخزن العسكري قرب مدرسة عبا الرسمية، هو واحد من آلاف الأهداف المتواجدة في حوزة القيادة الشمالية، والتي سيتم استهدافها في أي مواجهة قادمة"، مضيفاً: " هذا المخزن هو واحد من آلاف الأهداف التي تجعل مواطني لبنان في خطر وهو بمثابة قنبلة موقوتة".


ودعا أدرعي وسائل الإعلام إلى التوجه الفوري إلى مدرسة عبا، لرصد مخزن الأسلحة، الذي يعتبر قنبلة موقوتة تضع أطفال البلدة ومواطنيها في دائرة الخطر.


حزب الله

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي قبل أيام، عن إحباط محاولة لتهريب أسلحة على الحدود مع لبنان، مشيراً إلى أن العملية هي الأكبر من نوعها منذ سنوات، متوعداً بالتصدّي لتلك الأنشطة.


وذكر وقتها، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، خلال تغريدة على موقع "تويتر"، أنه تم ضبط 43 قطعة سلاح في منطقة الغجر، ونوّه أدرعي، إلى أنّ استطلاعات جيش الدفاع، رصدت في الليلة السابقة، مشتبها فيهم ينقلون حقائب من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة قرية الغجر، وذلك من خلال وسائل علنية وخفية في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!