الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تعرَّف على مهارات المترجم الفوري..
تعرف على مهارات المترجم الفوري. ؟

يعتمد عدد كبير من الناس على (مساعد غوغل الصوتي) لأنه يبقى الطريقة الأسهل لتلبية حاجاتهم وأسئلتهم كحالات الطقس أو وصفات طعام منزليّة وغيرها الكثير من الأمور اليوميّة وربما أثناء دراسة الطلاب.


وفي عام 2019 أصدرت غوغل آخر تحديثاتها، وهي ميزة المترجم الفوري، والّتي تم إطلاقاها في المساعد الصوتي لغوغل، ويعمل المترجم الفوري على ترجمة أي لغة في العالم، إضافة إلى سرعة الترجمة الذي يميّز التحديث، وماعليك سوى تحديد اللغة الّتي تريد القيام بترجمتها إلى لغتك التي تفهمها، وبعدها يقوم المترجم بترجمة محادثتك مهما تحدثت مع ذلك الشخص.


وبالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام الآندرويد، فإن هذه الميزة مثبتة لديهم ولن يضطروا لتحميل تطبيق ما او شيئ من هذا القبيل، أما الّذين يحملون هاتفاً من نظام آيفون فيتوجب عليهم تحميل تطبيق المترجم الفوري من آب ستور.


ويضم المترجم الفوري اربع واربعين لغة مختلفة من بينها اللغة العربية، وباستطاعتك تفعيل هذه الميزة واستخدمها في هاتفك الخاص أو الآيباد، إضافة إلى أي جهاز يعمل بنظام أندرويد.




وللمترجم الفوري ثلاث مهام يمكنك أن تستفيد منها:


الترجمة الفوريّة:

ماعليك سوى أن تقوم بتشغيل مساعد غوغل في جهازك واختر اللغة الّتي تريدها على هذا النمط:

مرحبا غوغل ترجم الى الفرنسيّة.

مرحبا غوغل ساعدني بالتحدث في اللغة العربية.

مرحبا غوغل قم بتشغيل وضع المترجم الفوري.

مرحبا غوغل قم بالترجمة من الإنكليزية الى العربية.

وما أن تخبر مساعد غوغل بما تحتاجه، ليقوم بمساعدتك على الفور، وكشف اللغة التي تريد استخدامها أو فهمها، بعد ذلك يقوم بسؤالك أسئلة بسيطة كأي لغة تريد الترجمة الفورية بها.


إقرأ المزيد :أكثر من مليون جهاز أندرويد عرضة للاختراق


وبإمكانك أن تقوم بالترجمة عن طريق الميكروفون، إذا كنت في الشارع وأردت محادثة شخص، فما فعليك إلا أن تشغل ميزة الترجمة الفورية للميكروفون، و الضغط على علامة الميكروفون للتحدث بلغتك، وبعد أن تنتهي يقوم بترجمتها لك باللغة الّتي تريد التحدث بها مع الشخص الآخر، مع طريقة الكتابة أيضاً، وبعدها يمكنك أن تعطي جهازك للشخص الّذي تريد التكلم معه، وهكذا بإمكانك تكرار العمليّة لتتوصل الى ماتريده.


وأيضاً الترجمة اليدوية، كأن تحادث أحد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا تستطيع فهم لغته، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى مساعد غوغل وطلب مترجم فوري، وسيقوم بشكل افتراضي بالكشف عن اللغة التي تتحدثها، وتختار انت اللغة التي تريد الترجمة اليها.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!