الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تعزز قواتها العسكرية على الحدود السورية
تركيا تعزز قواتها العسكرية على الحدود السورية

رغم التحذيرات الأمريكية لتركيا إلا أن التعزيزات العسكرية مستمرة على الحدود السورية التركية، بالتزامن مع استهداف حرس الحدود التركي لعدد من المواطنين في شرقي الفرات.


وفي هذا الصدد، دفع الجيش التركي، فجر أمس الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة لوحداته المرابطة على الحدود مع سوريا، بجانب الآلاف من المقاتلين السوريين التابعين للمعارضة السورية والمتحالفين مع القوات التركية.


وبحسب وكالة انباء الأناضول، وصلت الأربعاء، دفعة جديدة من الآليات العسكرية إلى ولاية شانلي أورفا المتاخمة للأراضي السورية؛ بهدف تعزيز قدرات الوحدات العسكرية التركية العاملة قرب الحدود.


ووفق المصدر فإن التعزيزات الجديدة وصلت منطقة جيلان بينار التابعة لشانلي أورفا، في فوج مكوّن من 12 مركبة عبارة عن حاملات جنود مدرعة، وسط إجراءات أمنية مشدّدة.


وتم تسليم هذه التعزيزات لقيادة الفوج الأول حدود بمنطقة جيلان بينار، ومن المنتظر القيام بنشرها بعدد من المواقع على خط الجبهة المتاخم للحدود السورية.


وقبل ذلك بأيام وصلت ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، تعزيزات عسكرية جديدة، تمهيداً لنشرها على الوحدات المتمركزة في الحدود مع سوريا.


ووفق وكالة انباء الأناضول، فإن قافلة التعزيزات التي تضم شاحنات محمّلة بالعتاد والسلاح، وصلت غازي عنتاب قادمة من ولاية هتاي.


وأوضح أن التعزيزات أكملت طريقها باتجاه ولاية شانلي أوروفة، بعد توقفها ساعات في غازي عنتاب.


وخلال الآونة الأخيرة، كثّف الجيش التركي من تعزيزاته في المنطقة الجنوبية، وسط ترقب لإطلاقه عملية عسكرية في شمالي سوريا.


التهديد التركي كان علنياً ومباشراً خاصة فيما يتعلق بتأسيس ما يعرف بالمنطقة الآمنة أو العازلة في الشمال السوري وصولاً إلى الحدود مع تركيا.


وأعلن خلوصي آكار، وزير الدفاع التركي أن بلاده ستضطر لإنشاء المنطقة الآمنة في سوريا بمفردها في حال عدم التوصل لتفاهم مشترك مع الولايات المتحدة


ويأتي ذلك بعد أن عقدت تركيا والولايات المتحدة محادثات لإنشاء منطقة أمنية في شمال سوريا تهدف إلى إنشاء منطقة عازلة بين المقاتلين الأكراد والحدود التركية.


وكانت وزارة الدفاع التركية قالت في بيان سابق أن مسؤولين عسكريين من البلدين بدأوا في أنقرة العمل معاً على إنشاء منطقة أمنية ستقام بشكل منسق في شمال سوريا.


وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اقترح هذه الفكرة في يناير في مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان في الوقت الذي كانت تهدد تركيا بشن هجوم ضد المقاتلين الأكراد في سوريا.


ومن جانب آخر تؤكد قوات سوريا الديمقراطية أنها لن تسمح للقوات التركية بالدخول إلى تلك الأراضي، وستدافع عنها وتمنع تقدم القوات التركية إن حصل.


ليفانت-وكالات


تركيا تعزز قواتها العسكرية على الحدود السورية


تركيا تعزز قواتها العسكرية على الحدود السورية


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!