الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تحذيرات من شتاء قاس بسبب
بعد الأسود.. الفطر الأصفر يضرب الهند

تمّ تأجيل مزيد من التخفيف من قيود الإغلاق في إنكلترا هذا الأسبوع، بسبب زيادة في حالات متغير "دلتا"، الذي اكتشف لأول مرة في الهند.


كما حذّر كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا من أن الشتاء القادم سيظل صعباً على النظام الصحي في البلاد، على الرغم من برنامج التطعيم الناجح ضد فيروس كورونا الذي انتهجته المملكة المتحدة.


ففي خطاب أمام اتحاد NHS يوم الخميس، قال كبير المسؤولين الطبيين كريس ويتي، إن الموجة الحالية من عدوى كوفيد بسبب متغير دلتا من المرجح أن يتبعها ارتفاع آخر في الشتاء، وفقاً لما ذكرته شبكة "CNBC.



وقال أيضاً إن فيروس كوفيد-19 "لم يلق مفاجأته الأخيرة علينا، وسيكون هناك العديد من (المتغيرات) الأخرى، خلال الفترة المقبلة"، وأضاف أنه من المحتمل أن يستغرق الأمر خمس سنوات، قبل أن تكون هناك لقاحات يمكن أن "تصمد" بدرجة كبيرة جداً ضد مجموعة من متغيرات فيروس كورونا.


ويأتي ذلك، فيما أظهر تحليل من الصحة العامة في إنكلترا، صدر يوم الاثنين أن جرعتين من لقاحات فايزر- بيونتيك أو أسترازينيكا، فعالة للغاية ضد دخول المستشفى من البديل دلتا.


اقرأ المزيد: تقرير يكشف وجود كورونا منذ ديسمبر 2019 في الولايات المتحدة


وقد تمّ الإبلاغ عن أن بعض اللقاحات أقل فعالية ضد السلالات الأخرى. على سبيل المثال، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في وقت سابق من هذا الشهر إنه بدأ مفاوضات تجارية مع أسترازينيكا لتأمين لقاح متنوع - تم تكييفه للتعامل مع النوع الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!