الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بغداد تغلق 600 موقعاً إباحيًا.. ليتم وقف جميعها نهاية العام
بغداد تغلق 600 موقع إباحيًا ليتم وقف جميعها نهاية العام

قال وزير الاتصالات العراقي نعيم الربيعي خلال اجتماع في بغداد مع وفد من تجمع مؤسسات بغداد الثقافية حيث تم بحث موضوع غلق المواقع الإباحية بالنسبة للعراق: "الوزارة تمكنت خلال الفترة السابقة من غلق أكثر من 600 موقع إباحي فيما سيتم الانتهاء من تفعيل البوابات الإلكترونية نهاية العام الحالي لغرض السيطرة على هذه المواقع".


وأشار إلى أن الوزارة على تواصل دائم مع منظمات المجتمع المدني المطالبة بغلق المواقع الاباحية.. مشددًا على "ضرورة تشريع قانون بتجريم الممارسات المتعلقة بها".


وسلّم أعضاء التجمع وزير الاتصالات مطالب بغلق هذه المواقع على شبكات الإنترنت تضمًنت ضرورة مباشرة الحكومة ووزارة الاتصالات في إنشاء البنى التحتية والتقنية اللازمة لغلق المواقع الإباحية وانشاء مكتب وطني لمكافحتها وتفعيل القوانين والأحكام التي تفرض العقوبات الرادعة بحق من يقوم بنشر وتداول هذه المواد الإباحية كما أشار التجمع في بيان صحافي.


يُشار إلى أن تجمع مؤسسات بغداد الثقافية وهو أحد منظمات المجتمع المدني ويضم أكثر من 120 مؤسسة، كان قد عقد خلال الأسبوع الماضي مؤتمراً في بغداد بحضور المئات من المواطنين لغرض مطالبة الحكومة بغلق المواقع الاأخلاقية على شبكات الانترنت.


‬وشدد‭ ‬المؤتمر‭ ‬على‭ ‬ضرورة‭ ‬تفعيل‭ ‬القوانين‭ ‬والاحكام‭ ‬التي‭ ‬تفرض‭ ‬العقوبات‭ ‬الرادعة‭ ‬بحق‭ ‬من‭ ‬يقوم‭ ‬بنشر‭ ‬وتداول‭ ‬هذه‭ ‬المواد‭ ‬الاباحية.


ومؤخراً أشار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى وجود العديد من السلبيات لمواقع التواصل الاجتماعي عند استخدامها بشكل خاطئ، ابرزها الابتزاز الالكتروني ومشاهدة الأفلام الاباحية حتى صار العراق ينافس على المستويات الأولى.


ليفانت _ ميديا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!