الوضع المظلم
الأحد ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
بايدن يتعهد بنشر قوات إضافية شرق أوروبا.. بسبب أوكرانيا
الجيش الأمريكي

ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه سيبعث قوات إضافية إلى دول شرق أوروبا الأعضاء في الناتو، في حالة "الغزو الروسي لأوكرانيا"، تبعاً لبيان عرض على موقع البيت الأبيض.


ووفق البيان، فقد "أوضح الرئيس بايدن بشكل قاطع للرئيس بوتين كيف ستكون العواقب الاقتصادية المدمرة لروسيا إذا حدث ذلك (مزاعم الغزو).. وسيدفعون ثمناً باهظاً".


اقرأ أيضاً: تحذيرات أمريكية وأوروبية من التحشدات الروسية على حدود أوكرانيا

وتتهم وسائل الإعلام الغربية وكييف روسيا بـ"التخطيط لهجوم على أوكرانيا"، فيما تنكر موسكو ذلك، زاعمةً أن مثل هذه التصريحات ضرورية فقط كذريعة لجلب المزيد من قوات الناتو إلى الحدود الروسية.


وعقد الرئيسان فلاديمير بوتين وجو بايدن محادثات عبر الفيديو، وكان أحد المواضيع الأساسية فيها هو الوضع في أوكرانيا، إذ أبدى بايدن قلقه حيال ذلك، ودعا إلى تسوية دبلوماسية، وهدد بأن الغرب سيرد على التصعيد العسكري بفرض عقوبات اقتصادية جماعية وقيود أخرى، فيما حدد من جانبه بوتين الخطوط الحمراء، وهي زيادة تقدم الناتو إلى الشرق، ونشر أسلحة هجومية في أوكرانيا والدول الأخرى المتاخمة لروسيا.




الجيش الروسي الجيش الروسي أرشيفية

من جهته، ذكر الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين أخبر نظيره الأمريكي جو بايدن بأن القوات الروسية لا تهدد أحداً، وذلك رداً على الاتهامات بتحضير لـ"غزو" أوكرانيا.


وأردف الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في مقابلة مع القناة الأولى الروسية، يوم الأحد، أن "الرئيس (بوتين) قال بوضوح مخاطباً الرئيس الأمريكي، إنكم تتحدثون عن قواتنا المنتشرة في روسيا والتي لا تهدد أحدا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!