الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تعتبر سلوك إيران أكبر تحديات العام المقبل

الولايات المتحدة تعتبر سلوك إيران أكبر تحديات العام المقبل
الولايات المتحدة تعتبر سلوك إيران أكبر تحديات العام المقبل1

شدّد مساعد وزير الخارجية الأمريكية ديفيد شينكر، الإثنين، أن إيران وروسيا والصين هم التحديات الأكثر جدية في عام 2020.


وشرح شينكر أمام مجموعة من الصحافيين "أن سلوك إيران الشائن والمزعزع للاستقرار سيبقى من أهم التحديات التي تواجهها الإدارة الأمريكية في العام المقبل إلى جانب تدخل روسيا و تهديدات الصين لكنه أشار أيضاً إلى إنجازات الإدارة في هزيمة تنظيم داعش في سوريا والعراق.


وقال ديفيد شينكر إن وزارة الخارجية طالبت الحكومة اللبنانية بالالتزام بتحقيق مطالب وطموحات الشعب اللبناني من أجل إحداث تغيير حقيقي خصوصاً بعد مظاهرات تاريخية غير مسبوقة حيث ترى الإدارة أن الوقت قد حان لوضع المصالح الحزبية الضيقة جانباً والعمل على إصلاحات وطنية وتشكيل حكومة لتحقيق تلك المطالب وعلى رأسها محاربة الفساد، مؤكداً على دعم الإدارة الأمريكية للشعب اللبناني.


وفي العراق، قال شينكر إن الولايات المتحدة والعراق تربطهما علاقه ثنائية، لكنه أضاف أن الإدارة تشعر "بالصدمة تجاه عمليات القتل واختطاف المتظاهرين السلمين"، وطالب الحكومة العراقية بالعمل بشكل عاجل على حماية المتظاهرين والاستجابة لمطالبهم وكرر المسؤول الأمريكي تصميم الإدارة على استعمال العقوبات ضد أي جهة متورطة بعمليات القتل.


متابعاً: "لقد فرضنا عقوبات في السادس من ديسمبر ضد عراقيين متهمين بانتهاكات حقوق الإنسان ومنعنا وصولهم إلى النظام المالي العالمي".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!