الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
القوات العراقية تعزز وجودها في قضاء الغراف
القوات العراقية تعزز وجودها في قضاء الغراف

عززت السلطات العراقية قواتها الأمنية والعسكرية مساء أمس الأربعاء في قضاء الغراف في الناصرية لتهدئة الوضع، بالتزامن مع تفريق المتظاهرين.


وأتت تلك الخطوة من القوات الأمنية لتفريق المتظاهرين الذين يحاصرون منازل مسؤولي قضاء الغراف، حيث أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين.


كما قام متظاهرون في محافظة ذي قار، بإحراق منازل المسؤولين، حيث قال محافظها إن ذلك لن يمر من دون رد.


ومن جانب آخر عقد رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، اجتماعاً للقيادات الأمنية، لبحث جهود القوات المسلحة في التصدي لبقايا "داعش".


وبحسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء العراقية، فقد بحث عبدالمهدي جهود القوات المسلحة في التصدي لما وصفها بالعصابات الإرهابية التي تحاول استغلال الظروف الحالية في العراق، إلى جانب تقييم الوضع الأمني ومتابعة الإجراءات التي تتخذها القوات الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار في بغداد والمحافظات المختلفة وحماية المتظاهرين السلميين.


فيما أعرب رئيس الوزراء العراقي، في وقت سابق، عن نيته لفتح تحقيق بحوادث مقتل متظاهرين في العراق، وأكد عبدالمهدي: "من احترام حق التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين والنظام العام والأوامر المشددة لقوات الأمن بعدم استخدام العنف المفرط"، حسب ما أكده المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي على حسابه في موقع "تويتر".


مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق حول الأحداث التي رافقت التظاهرات وإحالة الملف إلى القضاء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!