الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تُمرّر يومها الثالث دون إصابات جديدة بكورونا

الصين تُمرّر يومها الثالث دون إصابات جديدة بكورونا
الصين تُمرر يومها الثالث دون إصابات جديدة بكورونا

لم تسجل الصين لليوم الثالث على التوالي، أي إصابات جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" على المستوى المحلي، فيما ازداد عدد الإصابات المُكتشفة لدى وافدين قادمين إليها من الخارج. إصابات جديدة بكورونا


وذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في بيان لها اليوم السبت، إنّه تمّ تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة، مشدّدةً إن جميع الإصابات لأشخاص أتوا من الخارج.


ويصل بذلك عدد الإصابات الواردة إلى الصين من الخارج إلى 269 حالة، حيث تمّ تسجيل أكبر عدد من هذه الإصابات في بكين إذ شهدت 14 إصابة جديدة، وسجلت شنغهاي وست أقاليم أخرى حالات الإصابة بالفيروس الأخرى.


ونوّهت اللجنة إنّ هذا يرفع إجمالي تعداد الإصابات على البرّ الصيني الرئيسي حتى الآن إلى 81008 حالات.


ووصل عدد الوفيات جراء تفشّي فيروس (كوفيد-19) إلى 3255 شخصاً حتى نهاية يوم الجمعة، بارتفاع سبع وفيات عن اليوم السابق، وجميعها في إقليم هوبي مركز تفشّي الفيروس في الصين.


إقرأ أيضاً: إيطاليا تتصدر عدد وفيات فيروس كورونا متجاوزة الصين بأكثر من 3400 ضحية


وكانت قد قالت وكالة أنباء الصين الجديد (شينخوا) في الخامس عشر من مارس، إنّ بعض الساسة الأمريكيين يستخدمون فيروس كورونا كسلاح لتشويه الصين، بالتزامن مع تصاعد الحرب الكلامية بين البلدين، بشأن طريقة تصدي بكين للتفشي.


حيث كان قد اتّهم مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ووزير الخارجية مايك بومبيو الصين بنشر "فيروس سياسي" واستخدامه للتقليل من شأن بكين، وقال أوبراين في وقت سابق، إنّ ردّ الصين على فيروس كورونا كان بطيئاً مما كلف العالم شهرين كان يمكن أن يستعدّ خلالهما لانتشار المرض، أما بومبيو فقال: "إنّ البيانات المنقوصة من الصين أدّت إلى عرقلة الردّ الأمريكي على تفشّي فيروس كورونا". إصابات جديدة بكورونا


لكنّ شينخوا قالت: "إنّ الإجراءات التي قامت بها بكين، بما في ذلك فرض حجر صحي صارم على ملايين الأشخاص، منح العالم وقتاً ثميناً للاستعداد للتفشّي، وهو ما يقر به المجتمع الدولي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!