الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الصدر مهدداً الدول المتدخلة بالعراق: سنقلص التعاملات الاقتصادية والدبلوماسية

الصدر مهدداً الدول المتدخلة بالعراق: سنقلص التعاملات الاقتصادية والدبلوماسية
مقتدى الصدر أرشيفية

كرر مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق، يوم الأحد، رفضه لأي تدخل إقليمي أو دولي في شؤون بلاده، بشكل خاص بما يرتبط في تشكيل الحكومة الاتحادية.


وذكر الصدر ضمن بيان موسع: "سنسعى لتوطيد العلاقات مع دول الجوار التي لم تتدخل بالشؤون الداخلية للعراق، ونعمل على إيجاد مشاريع مشتركة أمنياً واقتصادياً وثقافياً وصحياً وتربوياً وصناعياً، وعلى الأصعدة كافة".


اقرأ أيضاً: مجلس الأمن يثني على الانتخابات العراقية ويأسف من تهديد البعثة الأممية

وأشار إلى أن "دول الجوار ذات التدخل الواضح في الشأن العراقي، سنفتح معها حواراً عالي المستوى لمنع التدخلات مطلقاً، فإن استجابت فهذا مرحب به وإلا فسنلجأ للطرق الدبلوماسية والدولية لمنع ذلك".


وهدد الصدر خلال بيانه "الدول التي تتدخل بالشأن العراقي باللجوء إلى تقليص التعاملات الاقتصادية والدبلوماسية معها، وغيرها من الإجراءات الصارمة المعمول بها دولياً وإقليمياً".


الانتخابات العراقية/ أرشيفية

هذا ولا تزال بعض القوى العراقية المحسوبة على إيران ترفض نتائج الانتخابات، ففق السابع عشر من أكتوبر الجاري، دعا المتحدث باسم "كتائب حزب الله" العراقية، أبو علي العسكري، إلى محاكمة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على خلفية نتائج الانتخابات المبكرة.


وقال العسكري في بيان نشره على حسابه عبر "تويتر": "نؤكد مرة أخرى أن المهزلة التي حدثت قبل أيام بعنوان الانتخابات التشريعية هي أكبر عملية احتيال وخداع على الشعب العراقي، وقد قالت المقاومة كلمتها فيها وبينت موقفها في الدفاع عن حقوق أبناء شعبها"​​​.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!