الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع وتيرة الهجمات ضد عناصر «قسد» في شمال شرق سوريا

ارتفاع وتيرة الهجمات ضد عناصر «قسد» في شمال شرق سوريا
قسد

في ظل عودة نشاط خلايا "تنظيم داعش الإرهابي" ازدادت وتيرة استهداف عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" جرّاء هجمات مختلفة، في شمال شرق سوريا. ارتفاع 


كشف مجلس "هجين العسكري" التابع لقوات "قسد"، عن عدد القتلى والجرحى بصفوف قوات سوريا الديمقراطية، جرّاء هجمات وكمائن خلايا "داعش" في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، خلال الساعات الأخيرة.


قال المجلس، إن مجهولين استهدفوا سيارة عسكرية لـ"الدفاع الذاتي" (المجندين) بعبوة ناسفة أثناء مرورها على الطريق العام في قرية "جزرة الميلاج"، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر وإصابة 6 آخرين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.


داعش

اقرأ: إقليم كردستان يلغي شرط “الفيزا” للسوريين القادمين من الدول الأوروبية


فيما ذكرت مصادر متطابقة أن 9 عناصر من "قسد" قتلوا وأصيبوا مساء أمس الجمعة، جراء هجوم لخلايا تنظيم "داعش" في ريف دير الزور.


وفي السياق، قتل عنصران من قوات "قسد" وأصيب آخرون، بهجوم مسلح استهدف سيارتهم العسكرية على طريق معيزيلة بريف الرقة الشمالي، أمس.


اقرأ المزيد:الفرقة الرابعة تمنع مواطنين أكراد من الدخول إلى مناطق سيطرة النظام السوري


وأعلن تنظيم "داعش الإرهابي"، يوم الخميس الماضي، أن عناصره نصبوا حاجزاً أمنياً في بلدة سويدان، وأسروا عنصراً من "قسد" وقتلوه بنيران أسلحتهم، واستولوا على دراجته النارية.


كما استهدف التنظيم آلية عسكرية لـ "قسد" في بلدة "العزبة" بمنطقة خشام بتفجير عبوة ناسفة، أسفر عن إصابة عنصرين كانا على متنها.


وقالت مصادر متطابقة، أنه عثر على جثة عنصر من "قسد"، باسم محمد علي العزاوي، قرب سكة القطار في قرية "حمار العلي"، وذلك بعد ثلاثة أيام من اختفائه. ارتفاع 


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!