الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
إرشادات وأغذية للتخلّص من الاكتئاب
الاكتئاب الذهاني أشد الأمراض

في إطار الجهود الرامية إلى خفض عدد المصابين بفيروس كورونا، قد يعاني عدد كبير من الناس من مرض الاكئتاب، وذلك نتيجة الحظر الطويل والقيود التي فرضت من أجل السيطرة على هذا الوباء.


وللتخلص من مرض الاكتئاب، نشر موقع "إرام نيوز" خمسة أغذية تعزز من الحالة المزاجية لمن يعانون من هذا المرض، من أهمها: المكسرات، والحليب، والتوت، وأسماك التونة والسلمون، والدجاج، واللحوم الخالية من الدهون.


كما أنه يمكن معالجة الاكتئاب المعتدل إلى الشديد من خلال العقاقير الطبية، فيما ينصح الخبراء عادة بتنظيم الغذاء بما يسهم في علاج هذه الحالة.


وهناك عدة طرق سهلة وبسيطة يمكن اتباعها للتخلص من الاكتئاب:


1- تغيير الروتين اليومي.

2- المشاركة الاجتماعية.

3- تحديد الأهداف.

4- ممارسة الرياضة.

5- تناول الطعام الصحي.

6- النوم الطبيعى.

7- التقليل من الأفكار السلبية.


كما أنّه من خلال بعض الأطعمة التي تعزز من الحالة المزاجية وتسهم في التغلب على الاكتئاب وهي:


الحليب: يحتوي الحليب على العديد من المعادن والفيتامينات، لذا يجب إدراجه ضمن النظام الغذائي للتغلب على الاكتئاب، ويعتبر الحليب مصدراً جيداً لفيتامين ”د“.



اقرأ أيضاً: الهند تُسجل أول إصابة بعدوى “الفطر الأخضر” لشخص تعافى من كورونا


المكسرات: يوجد في المكسرات كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعديل المزاج بشكل صحي، وتعد كذلك مصدراً للدهون الصحية.


الأسماك: أثبتت الدراسات أنّ تناول الأسماك بانتظام يفيد الجسم بطرق عدة، لذا توصي "إدارة الغذاء والدواء" بالولايات المتحدة، إلى استهلاك ما لا يقلّ عن حصّتين من المأكولات البحرية كلّ أسبوع.


اقرأ:تحذيرات من شتاء قاس بسبب “متغيّر دلتا”


وتعد مصدراً جيداً لأحماض أوميغا 3 التي تحمي من الالتهاب وتساعد في التغلب على الاكتئاب، وتحسن من إنتاج هرمون ”السيروتونين“ في الدماغ، ما يقلّص أعراض الاكتئاب، وفق دراسة لمجلة ”Nature“.


اللحوم الخالية من الدهون: تساهم في تحسين نفسية الشخص بفضل مادة التيروسين التي تساعد في تكوين مادتي النورابينفرين والدوبامين.


ليفانت - إرام نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!