الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أمطار غزيرة تقتل 3 أشخاص في فرنسا وإيطاليا
أمطار غزيرة تقتل 3 أشخاص في فرنسا وايطاليا

توفي ثلاثة أشخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد هطول أمطار غزيرة على شمال إيطاليا وجنوب فرنسا، حيث دمرت جسرين على طريق سريع في شمال إيطاليا وتسببت بفيضان في البندقية الأحد.


وتتهاطل على منطقة بيومنت الإيطالية أمطار غزيرة وبدا الوضع أكثر دقة في منطقة السندريا جنوب تورينو حيث تم إجلاء 200 شخص ووجد 600 آخرون أنفسهم معزولين بسبب فيضان مجاري أودية، إلى جانب العثور على امرأة قد فارقت الحياة بعد أن جرفت المياه سيارتها.


وفي منطقة ليغوري المجاورة، انهار جسر على طريق سريع بالقرب من سافونا يربط تورينو وفرنسا جراء انهيار أرضي، ما خلّف حفرة بطول 30 متراً في الطريق.


وأغلق الطريق السريع الرابط بين جنوة وفينتميلي على الحدود الفرنسية صباح الأحد قبل إعادة فتحه، لكن الثلاثة آلاف ساكن في بلدة ستيلا بقوا معزولين حتى بعد ظهر الأحد، فيما أشارت وكالة البيئة الإقليمية إلى أن موجة الأمطار الغزيرة "في انحسار" وتم رفع الإنذار الأحمر عن ليغوري.


أما منطقة فال داوست الواقعة أبعد شمالاً، فقد تم إجلاء 500 شخص بعد غلق عدة محاور طرق بسبب ارتفاع مخاطر حدوث انزلاقات.


لكن الحال كانت أسوء في البندقية، بعد عشرة أيام من ارتفاع تاريخي لمنسوب المياه، حيث شهدت المدينة مجدداً صباح أمس، ظاهرة المد العالي حيث وصل ارتفاع منسوب المياه إلى 1,30 متر فوق مستوى البحر، لكنه بقي أدنى بكثير من ال 1,87 متر المسجل في 12 تشرين الثاني/نوفمبر وهو ثاني أعلى مستوى تشهده المدينة منذ 1966.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!