الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وزراء صحة مجلس التعاون الخليجي: تعزيز التعاون لتوفير المستلزمات الطبية

وزراء صحة مجلس التعاون الخليجي: تعزيز التعاون لتوفير المستلزمات الطبية
وزراء صحة مجلس التعاون الخليجي: تعزيز التعاون لتوفير المستلزمات الطبية

مازالت أعداد الإصابات بفيروس كورونا تزداد يوماً بعد يوم على الرغم من اتخاذ إجراءات صارمة، من ناحية السفر والتنقلات وإلغاء التجمعات عبر تعطيل المدارس والإدارات الحكومية واتخاذ نظام العمل والدراسة عن بعد، كما فعلت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل هذه التطورات عقد وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً طارئاً، عبر الفيديو كونفرانس، لمناقشة مستجدات فيروس كورونا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة العُمانية على "فيسبوك".


وتم خلال الاجتماع تعزيز التعاون بين دول المجلس لتوفير المستلزمات الطبية عبر لجنة الشراء الموحد، وإيجاد طرق تضمن اكتفاء دول المجلس منها.


كما تم إنشاء غرفة عمليات على مستوى وكلاء وزارات الصحة بين دول المجلس لغرض المتابعة المستمرة للمستجدات والتنسيق بشأن القرارات المشتركة.



وحث الوزراء، في بيانهم الختامي، المواطنين والمقيمين على تطبيق معايير مكافحة العدوى وتجنب الذهاب لأماكن التجمعات قدر الإمكان، والمحافظة على إجراءات السلامة الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات.


حيث أعلنت حكومة الإمارات عن تفعيل نظام “العمل عن بعد” لبعض الفئات من الموظفين في الجهات ،الاتحادية لمدة أسبوعين إبتداء من الأحد 15 مارس إلى 26 مارس الجاري وهي فترة قابلة للتجديد.


ويشمل نظام “العمل عن بعد” في الحكومة الاتحادية.. الموظفات الحوامل، والأمهات اللاتي يعلن أطفالاً من الصف التاسع فما دون و لا تتطلب مهامهن الوظيفية ضرورة تواجدهن في مقر العمل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة وأعراض تنفسية بالإضافة إلى الموظفين من الفئة العمرية التي تتجاوز 60 عاماً على أن تقوم جميع الفئات المذكورة بالتنسيق مع إدراة الموارد البشرية في جهاتهم لاعتماد عملهم عن بعد.



وذكر بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” في وقت سابق، أن “حكومة المملكة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا، وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من دول الاتحاد الأوروبي والاتحاد السويسري والهند وباكستان وسريلانكا والفلبين والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وإريتريا وكينيا وجيبوتي والصومال”.


وأضافت: “وتقرر أيضا تعليق دخول القادمين من تلك الدول أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه”.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!