الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
هل يكون كورونا سبباً في إنهاء مصافحة الأيدي؟
هل يكون كورونا سبباً في إنهاء مصافحة الأيدي؟

نلاحظ من الآن أنّ فيروس كورونا كان سبباً في اختلاف العديد من أمور الحياة لا سيّما في حياتنا العاديّة ما أجبر الوضع الرّاهن على تغير العديد من السلوكيات الاجتماعية.


ومن هذه السلوكيات الّتي يعتقد مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنّها ستتغيّر هي المصافحة بالأيدي.


ويقول فاوتشي: "لا أعتقد أننا يجب أن نتصافح مرة أخرى"، معتقداً أن فيروس كورونا الجديد سيكون سبباً في نهاية المصافحة كما نعرفها.


وأضاف فاوتشي، وهو يعدّ أحد كبار الخبراء في مكافحة فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، قائلاً: "عندما تبدأ الحياة بالعودة إلى طبيعتها تدريجياً، فإنك لن تقفز على قدميك. بل تتساءل عن الأشياء التي ما زال بإمكانك القيام بها بشكل طبيعي، ومن بين هذه الأشياء الضرورية بالتأكيد غسل اليدين بالإضافة إلى عدم مصافحة أحد أبداً بيديك".


اقرأ المزيد : فتاة مصريّة من داخل الحجر الصّحي نادمة


وأكّد فاوتشي على ذلك: "لا أعتقد على الإطلاق أننا يجب أن نتصافح بالأيدي ثانية، وللحقيقة، فهذا لن يكون جيداً للوقاية من فيروس كورونا الجديد فحسب، بل سيساهم أيضاً في حالات الإصابة بالإنفلونزا بشكل كبير في هذا البلد".


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا يصيب عائلة “بيتر”


ويأمل فاوتشي أن يتوصّل العالم الى حلول في النهاية، قائلا: "نأمل أنه بحلول نهاية هذا التمديد لمدة 30 يوما، سنبدأ في رؤية الضوء في نهاية النفق حيث يمكننا القول إننا واثقون جداً من أنه يمكننا البدء تدريجياً في الاقتراب إلى حدّ ما من الحياة الطبيعية.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!