الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 06.04.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم إلى 70 ألفاً على الأقل، نحو 75 بالمئة منها في أوروبا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس، ومنذ أول ظهور للوباء في الصين في ديسمبر، تم تسجيل 1277585 إصابة بالفيروس، أكثر من نصفها في أوروبا (676462 إصابة)، و353159 في الولايات المتحدة وكندا و119955 في آسيا. أخبار 



دوّنت جامعة جونز هوبكنز أكثر من 1200 حالة وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، حتى الاثنين 00:30 بتوقيت غرينتش، فيما قال ترامب: “إنه سيكون الأسبوع الأصعب وسيموت كثيرون”.


وفي المجمل، بلغت الولايات المتحدة حتى اليوم الإثنين، 337072 إصابة و9633 وفاة، حسب الجامعة.


بدوره، نبّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنّ بلاده تدخل “مرحلة ستكون مروّعة فعلا” مع “أرقام سيّئة جدًا” لناحية عدد الضحايا، وصرح: “سيكون الأسبوع الأصعب على الأرجح وسيموت كثيرون”.


وأشار ترامب في الموجز اليومي لخلية الأزمة إنه وافق على اعتماد إعلان الطوارئ في 50 ولاية أمريكية من الـ 52 ولاية في البلاد، لمواجهة كورونا، مضيفاً أن تفشي فيروس كورونا في ولاية نيويورك الأمريكية كان مفاجئاً وغير متوقعاً.


بيّنت المعطيات من معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية أن تعداد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا، قد سجل تناقصاً لليوم الرابع على التوالي، حيث ذكر المعهد أنه ورغم أن أعداد المصابين لا تزال مرتفعة، لكنها في تراجع. أخبار 


وقالت ألمانيا، اليوم الاثنين، إنها سجلت 3677 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يزيد التعداد الكلي إلى 95391 إصابة، في رابع تراجع في المعدل اليومي للإصابات.


قال وزير المالية الفرنسي إنه يتوقّع أن تشهد فرنسا أسوأ تراجع اقتصادي لها منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.



وشدد “برونو لومير” أثناء جلسة استماع هاتفية لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين، أنّه من المحتمل أن تصل فرنسا هذا العام إلى أكثر من الانكماش المسجّل في عام 2009 عند 2.2 بالمائة.


وأردف الوزير: “غالباً سنعاني من أداء أسوأ من المسجل في عام 2009، وهذا يوضح حجم الصدمة الاقتصادية التي نواجهها”.


قال مدير المعهد الوطني للصحة في إيطاليا، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بصدد الانخفاض بعد أن سجلت 16 ألف وفاة، فيما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية تدنّي عدد الإصابات فيها، وهو ما يشير لبداية تراجع الوباء عموماً في أوروبا، التي سجلت 70 بالمئة من عدد الوفيات في العالم بسبب الفيروس.


ووفق متابعين، تلوح بارقة أمل في الأفق الأوروبي وهي القارة التي تسجّل أكبر عدد من الوفيات، مع تدني أعداد الضحايا، فقد أودى كورونا بحياة ما لا يقلّ عن 68125 شخصاً في العالم منذ ظهوره للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول في الصين، من أصل 1245000 إصابة مسجّلة، وفق تعداد أعدّته وكالة الأنباء الفرنسية مساء الأحد، وتظهر مؤشرات مشجّعة بشكل خجول في أوروبا حيث سُجّل أكثر من 70% من الوفيات جرّاء المرض في العالم، وفق مصادر رسمية. أخبار 


ففي إيطاليا، ذكر مدير المعهد الوطني للصحة سيلفيو بروزافيرو: “إنّ المنحنى بدأ بالانحدار”، وشدد بدوره وزير الصحة روبيرتو سبيرانزا أن الدولة التي أحصت حوالي 16 ألف وفاة، على دراية بأنه لا يزال أمامها “بضعة أشهر صعبة”، ولفت رئيس الوزراء جوزيبي كونتي من جهته، أن “اليقظة” في مواجهة الفيروس يجب أن تستمر.



وتهيمن أجواء من التضامن مع تمرير مواد غذائية من شرفة إلى أخرى في الأحياء الفقيرة في نابولي.


أما في إسبانيا، فقالت ماريا خوسيه سييرا من مركز الطوارئ الصحية أن الضغط يتراجع، منوّهةً إلى تسجيل تراجع في عدد المصابين الذين ينقلون إلى المستشفى أو إلى العناية الفائقة.


ويتكرر الموقف في المملكة المتحدة، حيث كانت لحظة مهيبة عندما ألقت الملكة إليزابيث الثانية خطاباً نادراً الأحد، وقالت الملكة البالغة 93 عاماً: “سننجح، وهذا النجاح سيكون ملكا لكلّ واحد منّا”.


سجلت عدة دول عربية إصابات جديدة بفيروس كورونا وبالمقابل تم تسجيل تعافي من هذا المرض المميت صباح الإثنين، في إحصائية غبر ثابتة وتتغير على مدار الساعة.


وحتى صباح الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و274 ألفاً، توفي منهم أكثر من 69 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 264 ألفاً. أخبار 


بدورها، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا.


وأضافت: “إجمالي الحالات المسجلة في المملكة بلغ 2463 إصابة، بينها 34 وفاة، فيما تعافت 488 حالة”.


فيما أعلنت وزارة الصحة العمانية، تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح الإجمالي 331 إصابة بينها حالتا وفاة.


وقالت الوزارة في بيان إن “61 حالة من إجمالي الإصابات تماثلت للشفاء”.


حيث أعلنت وزارة الصحة المغربية، الاثنين، ارتفاع إصابات فيروس كورونا في البلاد إلى 1113 بينها 71 حالة وفاة، و76 حالة شفاء.



وأفاد الموقع الرسمي الخاص بإحصائيات فيروس كورونا في المغرب، بأنه تم تسجيل حالة وفاة بكورونا، و92 إصابة جديدة.


وفي فلسطين، أعلنت وزارة الصحة، الإثنين، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 246.


وقال كمال الشخرة، مدير عام “الرعاية الصحية الأولية”، في مدينة رام الله، إنه “تم تسجيل 9 إصابات بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين الإجمالي إلى 246.


ومن بين مجمل الإصابات، 12 حالة في قطاع غزة، فيما البقية في الضفة الغربية.


فيما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، الأحد، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.



وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن الجزائر سجلت 22 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الحالات إلى 152 حالة. أخبار 


وتوزعت حالات الوفاة على 11 ولاية، فيما بلغ عدد الذين تعافوا وتماثلوا للشفاء 90 شخصاً.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 حالات وفاة جديدة، في آخر إحصاء لحصيلة المصابين والمتوفين بالمرض.


وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه جرى تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين. ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!