الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • منخفض "التنين".. يقتل 7 أشخاص في مصر ويسقط تمثال جميّل في لبنان

منخفض
منخفض "التنين".. يقتل 7 أشخاص في مصر ويسقط تمثال جميّل في لبنان

اجتاح منخفض "التنين" منطقة الشرق الأوسط حيث ضرب المنخفض مصر وعُمان وسوريا والأردن وفلسطين والعراق وتركيا، ما سبب بأضرار مادية بالغة، وكارثة إنسانية بمقتل 7 أشخاص في مصر امس الخميس بسبب الإعصار الذي ضرب مناطق متفرقة من مصر، حيث سجلت هطولات مطرية كبيرة جداً بالإضافة للأمطار الرعدية والسيول التي ضربت القاهرة وعددا من المحافظات، وأطلق عليها اسم منخفض "التنين"، الذي يدخل في ذروته.


ففي مصر وتحديداً في منطقة المريوطية بالجيزة أصيب شابان بصعق كهربائي أثناء دفعهما سيارة معطلة بسبب الأمطار مما أسفر عن مصرعهما.


حيث قتل أمين شرطة نتيجة الصعق بالكهرباء بعد ملامسته لأحد أعمدة الكهرباء، بجوار منزله بمنطقة نفيشة، التابعة لمركز الإسماعيلية، بعد تساقط الأمطار بشكل كثيف، وقتل مسن يبلغ من العمر 60 عاماً صعقاً أيضاً بالكهرباء عقب تلامس عمود إنارة بمركز منوف بمحافظة المنوفية.


إقرأ المزيد: عاصفة التنّين تبدأ في مصر


ولقيت طالبة بمدرسة التمريض بمركز أدفو محافظة أسوان، مصرعها وأصيبت 3 طالبات أخريات، حيث انهار عليهن مدخل قاعة احتفالات، كن يقمن بها حفل تخرجهن.


فيما لقي طبيب بيطري 30 عاماً مصرعه إثر تعرضه لصعق كهربائي جراء ملامسته عمود إنارة أمام منزله بقرية العصايد التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم بالشرقية.


وكان قد أعلن محافظ قنا، أشرف الداودي، عن مصرع طفل 5 أعوام، وإصابة 5 أشخاص آخرين إثر انهيار سقفي منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت بصعيد مصر.


كما اصطدم قطاران ببعضهما البعض في نطاق منطقة إمبابة بالجيزة ما أسفر عن خروج أحدهما من مساره وهدمه لمنزل واصطدامه بقطار آخر أمامه أدى إلى إصابة قرابة 20 شخصاً.


وفي سياق متصل، تأثر لبنان بمنخفض التنين الذي يطال ثماني دول ويؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية، وقد اجتاحت لبنان عاصفة رملية وتخطت سرعة الهواء الثمانين كيلو متراً بالساعة ما تسبب بأضرارٍ مادية طالت المنازل والمزروعات والشوارع والسيارات في مختلف المناطق وقد أدّت الرياح القوية إلى سقوط تمثال الرئيس المؤسس لـحزب الكتائب اللبنانية بيار الجميّل في ساحة بكفيا.


وفي صيدا اقتلعت الرياح شجرة في حي البراد سقطت على عدد من السيارات المركونة في المكان كذلك اقتلعت عددا من خيم الحراك المنصوبة عند تقاطع إشارة ايليا.


إقرأ المزيد:  مصر.. هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق الشمالية


وفي مرجعيون تسببت الرياح الرملية المصحوبة بالأمطار والعاتصف الرعدية باقتلاع أشجار معمرة عند الدردارة في الخيام وفي القليعة وأدت إلى سقوط العديد من اعمدة الانارة وتطاير صحون الارسال وألواح الطاقة الشمسية عن سطوح المنازل والابنية.


وكانت قد ألحقت العاصفة أضراراً باللوحات الإعلانية التي تطايرت على جوانب الطرقات.


وحذّرت هيئة الأرصاد في مصر المواطنين من تزايد خطورة منخفض "التنين" خلال يوم الجمعة بعد دخوله إلى مرحلة الذروة بسبب ارتفاع سرعة الرياح إلى 90 كم في الساعة.


وأوضحت هيئة الأرصاد أنه من المنتظر أن تكون الأمطار أكثر غزارة وتزايدا لكمياتها وتحديدا على مناطق سيناء ووسط الصعيد ومطروح.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!